لقاء تعريفي لطلاب «نوعية» كفرالشيخ

رئيس جامعة كفر الشيخ يحث الطلاب على الانتماء للوطن وجامعتهم لصنع مستقبل مشرف لأنفسهم ووطنهم ومجتمعهم

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، لقاءً تعريفيًا للطلاب الجدد والقدامى، بحضور الدكتورة أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية والدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

بدأت الفعاليات بعزف السلام الجمهوري، ثم تلاوة القرآن الكريم، وتضمنت عروضا فنية متنوعة قدمها طلاب الكلية بإشراف الدكتور أماني شاكر عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتور نجلاء الأشرف.

الطلاب الجدد 

واستقبلت كلية التربية النوعية الطلاب الجدد خلال اليوم المفتوح وذلك بهدف التعريف ببرامج الكلية والتخصصات العلمية التي تقدمها وتضمّن اليوم المفتوح تمكين الحضور من التواصل مع قيادات الكلية، إضافة إلى التفاعل المباشر مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الحاليين، والتعرف على مرافق الكلية ومعاملها والإمكانيات المتاحة بها.

معرضان للفنون التشكيلية 

وافتتح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، معرضان للفنون التشكيلية والرسم لطلاب الفرقة الثانية قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، تحت عنوان"بأيدينا" بإشراف الدكتور داليا المداح، الدكتور رشا عكاشة، والمعيدة ميرنا أحمد النحاس، شارك فيهما الطلاب بأعمالهم الفنية مع بيع المنتجات لصالح الطلاب لتشجيعهم على اقامة المشروعات الصغيرة الهادفة للربح.

ورحبت عميد كلية التربية النوعية الدكتورأماني شاكر بالحضور وبالطلاب الجدد والقدامى، وقدمت التهنئة للجميع بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وانتصارات السادس من أكتوبر، مطالبة ببذل المزيد من الجهد من أجل التفوق العلمي والمشاركة في الأنشطة الطلابية والحفاظ على القيم والتقاليد الجامعية.

الأنشطة الطلابية 

ورحب الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالطلاب الجدد والقدامي، وقال إن الجامعة تقدر العملية التعليمية وتسعي لتخريج طالب متميز مشيرا إلى أهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية ودعا الطلاب إلى الإلتزام بالجدول المنظم للمحاضرات متنميا التوفيق للجميع.

ووجه رئيس الجامعة كلمة للطلاب رحب فيها بهم وعبرعن سعادته باستقبال الطلاب الجدد بالكلية وانضمامهم إلى أسرة الجامعة وتمنى التوفيق والتفوق لهم خلال العام الدراسي، مرحباً بجميع الطلاب القدامى والجدد بمناسبة العام الدراسي الجديد، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي توفير سبل الرعاية للطلاب القدامى والجدد.

وأشار د. دسوقي إلى أن كلية التربية النوعية بالجامعة غنية بقدرات طلابها الموهوبين وأن الجامعة تبذل كل الجهد لتهيئة المناخ المناسب للطلاب والذي يساعدهم على إظهار المواهب والابتكارات والإبداعات.

الأخبار الكاذبة 

وشدد على دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات مؤكدا قوة الوطن وتماسك مؤسساته وأهمية دور مصر الريادي والمحوري داعيا الطلاب إلى التعرف على المشروعات القومية الكبرى والإنجازات التي تتم على أرض الوطن في المحافظات في مختلف نواحي الحياة. 

وحث رئيس الجامعة الطلاب على الانتماء للوطن وجامعتهم لصنع مستقبل مشرف لأنفسهم ووطنهم ومجتمعهم.

ودعا رئيس جامعة كفر الشيخ الطلاب للالتزام والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم داخل الحرم الجامعي والكلية واحترام النظام والآداب العامة، مؤكدا على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة رياضية و ثقافية  فنية وأدبية لبناء شخصية الطالب.

اقرأ أيضا| «رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد حفل تنصيب مجلس اتحاد الطلاب وتكريم المتميزين»