في حادث مأساوي.. ربة منزل تنقذ طفليها من الحريق وتفقد الثالث بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة 

شهدت قرية ميت حبيش القبلية، التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية واقعة مأساوية حينما قادت عاطفة الأمومة ربة منزل لاقتحام النيران المشتعلة بمنزلها الذي يقع بالطابق الثالث من أجل إنقاذ أطفالها النائمون في حجرتهم ونجحت في إنقاذ طفلين إلا أن القدر شاء أن يتوفى الثالث من آثار الاختناق.

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة وباقي العقار.

اقرأ أيضا | بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في حادث بأبوقرقاص بالمنيا

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا يفيد بورود بلاغ من الأهالي بإندلاع حريق داخل شقة سكنية في قرية ميت حبيش القبلية التابعة لدائرة مركز طنطا، مما أدى إلى مصرع طفل، في العقد الأول من العمر.

انتقلت قوات الحماية المدنية والمباحث الجنائية، والإسعاف إلى محل الواقعه، وتم السيطرة على ألسنة النيران وتبين من التحريات والمعاينة الأولية مصرع طفل يدعى يونس شريف في العقد الأول من العمر، وأن سبب اندلاع الحريق، ماس كهربائي في سخان المياه ونجاة الأم وطفلين. 

وكشف شهود العيان من الأهالي أن الأم تمكنت من إنقاذ طفلين وعندما عادت لإنقاذ الطفل يونس وجدته توفي متأثرا بإصابته بالاختناق من جراء الحريق. 

وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا، وقررت جهات التحقيق وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وسؤال والدته وشهود العيان والتصريح بالدفن.