خبير اقتصادي يوضح أبرز الملفات المطروحة بالقمة العربية| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

أوضح الخبير الاقتصادي الجزائري الدكتور عبد الرحمن عية أبرز الملفات الاقتصادية التي ستطرح على طاولة القمة العربية، مشيرا إلى توافر مقومات أساسية مثل الموقع الجغرافي واللغة والمصير والتاريخ والديانة الواحدة، فمقومات النهوض بالاقتصاد العربي كله موجود.

وأضاف الخبير الاقتصادي الجزائري، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن أهداف التكامل يسعى إليها العرب حكاما وشعوبا، خاصة فيما يتعلق بالطاقة المتمثلة في الغاز والبترول.

وأوضح أن منطقة التجارة الحرة التي طرحت في التقارير هو أفضل إطار للتكامل العربي، ولكن هذا ليس كافيا لأن أطر التكامل العربي والتنظيمات المؤثرة والتجاذبات موجودة ، فهناك صندوق النقد العربي وعدد كبير من المؤسسات التي تدير مختلف القطاعات على غرار 5 اتفاقيات لتنظيم النقل البحري بعد أن أصبح هذا القطاع عصب الاقتصاد، بعد الركود الذى ضرب اقتصاد العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وكان البث الرسمي لقناة "القاهرة الإخبارية" انطلق في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، أمس الإثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد «11747» عمودي.

وتضم القناة نخبة من أبرز الإعلاميين والكتّاب، بخلاف مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وتحرص على إبراز جميع المستجدات الإقليمية والعالمية عبر شبكة من المراسلين حول العالم.