الديهي: السيسي يسعى لتحويل مصر لدولة متقدمة في جميع المجالات

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم عن طريق الفيديو كونفرس، القمر المصري "طيبة 1"، مما يحدث نقلة نوعية في مجال الرقمنة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يسعى لتحويل مصر لدولة متقدمة في جميع  المجالات. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن هناك ضرورة لتغير ثقافة المجتمع من ثقافة الاستهلاك لثقافة الإنتاج، ومن ثقافة الثبات الوظيفي إلى الخروج من دائرة الوظيفة، والتحرك نحو العمل، وتقليل الكثافة السكانية، وزيادة البحث العلمي لتطوير المجتمع. 

ولفت إلى أن الدولة المتقدمة الحديثة التي يحلم بها الجميع لن تحدث إلا بتحرك الجميع، معقبًا: "من يغير ثقافة الناس، ويعيد للمصريين حب القراءة، أو علمية الاتزان في التعامل مع من تختلف، الشعب المصري لديه ما يميزه، ولكنه في حاجة إلى ثقافة التصدير، لازم نصدر ما نتميز به".

ولفت إلى أن مصر تصدر بـ45 مليار دولار وهذا الرقم متواضع للغاية، مشيرًا إلى ضرورة العمل على تحقيق حلم الوصول  للتصدير الـ100 مليار دولار، معقبًا: "هو المواطن الياباني أحسن مني  في إيه، هو ربنا خلق له عقلين، وخلق ليا عقل واحد؟".

ولفت إلى أن الشعب المصري عندما يسافر للخارج يلتزم بالقانون ويتحرر من كافة العقد، مشيرًا إلى أن فكرة الرقمنة والتعامل مع التكنولوجيا هي الطريق المختصر للوصل إلى ما نريد، فلا يمكن أن تنجح دولة في الانتقال إلى مرتبة الدول المتقدمة دون وجود وسائط تكنولوجية.

اقرأ أيضاً .. خبير اقتصادى يوضح الآثار السلبية لمنظومة الاقتصاد غير الرسمي