انتقال 35 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية خلال 2023

رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية
رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إنه لم يتم التأخر في الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن المشروع يعمل وفق منظومة متكاملة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم تجهيز طرق خاصة لدخول وخروج الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أنه بداية من شهر يناير المقبل سيتم انتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة على أن يكتمل انتقال الحكومة مع أبريل 2023.

واستطرد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن عدد موظفي الحكومة الذين سينتقلون إلى العاصمة الإدارية خلال العام المقبل نحو 35 ألفًا وجار إجراء الاختبارات.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم إعادة طرح أراضي على المطورين بداية من العام المقبل، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دخول جهات كبرى في مشروعات بالمشاركة مع شركة العاصمة الإدارية.

وأردف أنه تم منح بعض التيسيرات للمطورين العقارين بسبب الظروف التي شهدها العالم مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، حيث تم جدولة لبعض مديوينات الشركات.

وأوضح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن العاصمة الإدارية مدينة ذكية ويتوفر بها كل خدمات المرافق، ويتم إدارتها من خلال مركز تحكم.

واستطرد: نتشارك مع شركات أجنبية من أجل إدارة العاصمة الإدارية الجديدة بشكل على أعلى مستوى.

أوضح أن ما تم إنفاقه على مرافق العاصمة الإدارية الجديدة يتجاوز 80 مليار جنيه، وتبلغ حجم استثمارات القطاع الخاص 300 مليار جنيه في العاصمة الإدارية ممثلة في نحو 400 شركة.

وأكمل المهندس خالد عباس، أن شركة العاصمة الإدارية خاصة تملكها الدولة، ويتم تأجيرها للدولة والأرباح تعود للدولة مجددًا، لافتا إلى أن الشركة تحقق أرباح منذ نشأتها ويتم إعلان ميزانيتها.

واختتم أنه في المراحل النهائية لتوقيع عقد الإيجارات لمباني الوزارات والخدمات والتي تشمل 36 مبنى، وعلق ساخرًا أن التوقيع مع وزير المالية «عشان يضمن الإيجار».

اقرأ أيضاً .. «قمة المناخ: تحويل التعهدات إلى واقع».. ماذا يريد العالم من مؤتمر شرم الشيخ؟