أسطورة الأرجنتين: ميسي سيكون متوحشًا لتحقيق حلم المونديال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أكد خورخي بوروتشاجا، الذي أحرز هدف فوز الأرجنتين في نهائي مونديال 1986، إن منتخب بلاده يتمتع بفريق كبير بقيادة الأسطورة الحالية ليونيل ميسي، لخوض نهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وكان بوروتشاجا، توج مع الأرجنتين في نسخة مونديال المكسيك 1986، وبلغ نهائي البطولة في إيطاليا 1990.

وقال بوروتشاجا "كنا أبطال العالم كما ينبغي لأننا كنا الأفضل ولم نخسر أي مباراة. كانت المجموعة قادرة على التغلب على أي فريق لأنها كانت عملية صعبة ومعقدة واستطعنا المقاومة".

واعتبر أن "ميسي يخوض خامس مونديال له واعتقد أنه الأخير، وهو يتلهف له بشكل وحشي. يبدو ذلك من خلال المواجهات الأخيرة مع التانجو، ويبدو أنه سعيد في سان جيرمان، ويقوم بالدور المطلوب منه ويساعد بشكل جيد".

وتابع "منتخب الأرجنتين اليوم فريق كبير وليس منتخبًا سهلاً مع وجود نجم مثل ميسي".

وأكد أن منتخبات "إسبانيا والبرتغال وهولندا" ستكون من أخطر المنتخبات في مونديال قطر، بجانب البرازيل والأرجنتين وفرنسا كونها حاملة اللقب.

وقال "يجب أيضًا ألا ننحي ألمانيا جانبا. هناك 5 أو 6 منتخبات خلف تلك الفرق، يمكن أن تكون مرشحة، لكن إسبانيا لديها القدرة".

وتحدث بوروتشاجا، الذي كان في مدريد لحضور حفل تبرع بالكرة التي لعب بها نصف نهائي مونديال 1990 أمام إيطاليا، عن مواطنه دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وقال "إنه عاش 10 سنوات من النجاح. لقد حول أتلتيكو. إنه مدرب كبير. ما يحدث الآن هي ظروف، لأنه لن يفوز طوال الوقت. التحول الذي قام به في أتلتيكو كبير للغاية".

يذكر أن منتخب الأرجنتين سينافس في المجموعة الثالثة بكأس العالم إلى جانب منتخبات كل من السعودية والمكسيك وبولندا.

وأيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأكبر والأبرز الذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق بطولة نهائيات كأس العالم "مونديال قطر 2022"، في نسختها الـ 22، خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.