بعد «تمور وحليب» و«زرع الدقن».. أشهر الأزمات التي ارتبطت بـ عمر كمال

عمر كمال
عمر كمال

تصدر مطرب المهرجانات الشعبية، عمر كمال، تريند مؤشر البحث على موقع "جوجل"، وذلك بعد خضوعه لعملية تجميل في الوجه.

وتغيب عمر كمال، عن اجتماع نقابة المهن الموسيقية، لبحث أوضاع مطربي المهرجانات، وأعلن خضوعه لجراحة أدت لتورم وجهه.

وتبين أن عمر كمال، خضع لعملية تجميل في وجهه وهي «زراعة دقن»، وهذا كان السبب وراء غيابه عن الاجتماع.

وفي السطور التالية نرصد أبرز الأزمات التي ارتبطت بعمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية خلال الفترة الماضية.

- خمور وحشيش

في  17 فبراير 2020، أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بإيقاف المطرب عمر كمال، عن العمل، بسبب ما وصفته بـ «المخالفات التي تتعارض مع شروط العضوية»، وذلك بعد أيام من مشاركته مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، في إحدى حفلات عيد الحب «الفالنتين»، وتقديم أغنية «بنت الجيران»، بدون استبدال كلماتها المخالفة «خمور وحشيش».

- تمور وحليب

في 2 ديسمبر 2021، استبدل مطرب المهرجانات عمر كمال كلمات «أشرب خمور وحشيش»، في أغنيته الشهيرة «بنت الجيران»، إلى «تمور وحليب»، عند تقديمها بمشاركة مطرب المهرجانات الموقوف حسن شاكوش، في أحد حفلاته بموسم الرياض، إذ طلب الفنان هاني شاكر منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق، وأنها تترسخ في وجدان النشء».

وفي 9 أغسطس 2021، مثل عمر كمال أمام لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية؛ للتحقيق في اللفظ الخارج الذي بدر منه في أحد الحفلات.

- محدش يقدر يمرجحني

أزمة أخرى كان بطلها الفنان الشاب بعد تصريح أثار أزمة، وذلك عقب تداول مقطع فيديو من حوار أجراه مع متابعي صفحته في أحد مواقع التواصل وخلال المحادثة قال أحد متابعي الصفحة موجها حديثه إلى المطرب: "هاني شاكر هيمرجحك"، ورد عليه عمر كمال قائلا: "مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة، جوه وبرا، وفوق وتحت يا قلبي، يمرجح اللي زيك يا كوكو".

وعقب إعلانها إحالة المطرب عمر كمال، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا، وجاء فيه: "ترفض نقابة المهن الموسيقية مجلس إدارة وأعضاء الجمعية العمومية أي تجاوز أو تطاول على رمز فني وقيمة أثرت على مدى تاريخها الأغنية المصرية وعاصرت عظماء وظلت رمزًا للعطاء والتفاني مثل الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية".

وتابع البيان: "ترفض النيل والتلفظ على شخصه من أي طامح أو حالم بالنيل منه، حيث تاريخه ممتد ومثمر في الحفاظ على أصالة وريادة الأغنية المصرية".

واستكمل: "ترفض وتدين ظهور أي مطرب مصري على وسائل السوشيال ميديا ظهورآ غير لائق حديثا وحركة، والتلفظ بكلمات لها دلالات موحية وغير أخلاقية تحط من قيمة وقدر الفنان المصري وتخدش حياء الجماعة".