صافرة نسائية لمباراة ريال مدريد وسيلتك في دوري الأبطال

ريال مدريد وسيلتك
ريال مدريد وسيلتك

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن اختيار صافرة نسائية لإدارة مباراة ريال مديد الإسباني وسيلتك الأسكتلندي، المحدد موعدها مساء غدًا الثلاثاء، في ملعب سانتياجو برنابيو.

وأسند يويفا الحكمة للفرنسية ستيفاني فرابارت، هذه المباراة التي تأتي ضمن الجولة الاخيرة لمواجهات المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وكانت فرابارت البالغة من العمر 38 عامًا، نالت الشارة الدولية من الفيفا عام 2011، وفي 2018 تم تعيينها لإدارة نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 عامًا بين منتخبي إسبانيا واليابان.

وفي يوليو 2019، أدارت نهائي كأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا، كما تم اختيارها للمشاركة في كأس العالم "قطر 2022".

وفي أغسطس 2019، أصبحت أول امرأة في التاريخ يتم تعيينها لإدارة نهائي كأس السوبر الأوروبي بمساعدة مانويلا نيكوسي والأيرلندية ميشيل أونيل والتركية كونيت تشاكير.

في ديسمبر 2020، كانت أول سيدة تدير مباراة في دوري أبطال أوروبا، حيث كانت حكمة اللقاء الذي جمع بين يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني.

وأدارت فرابارت هذا الموسم مباراتين في الدوري الأوروبي، إضافة إلى كونها عنصرا أساسيا في مباريات الدوري الفرنسي.

يذكر أن ريال مدريد يتصدر المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، حيث حسم تأهله لثمن النهائي، بينما يتذيل سلتيك بقنطتين، علمًا بأن نتيجة الذهاب انتهت بفوز الريال 3-0.