بالصور: مصر تحتفل في الرياض بالذكرى 49 لانتصارات اكتوبر المجيدة

 مصر تحتفل في الرياض بالذكرى 49 لانتصارات اكتوبر المجيدة
مصر تحتفل في الرياض بالذكرى 49 لانتصارات اكتوبر المجيدة

أقام مكتب الدفاع المصري بالرياض برئاسة ملحق الدفاع عميد اركان حرب محمد ناجي يوسف الاحتفال  بالذكرى الذكرى التاسعة والأربعون لانتصارات اكتوبر المجيدة، والذي اقيم بالرياض امس وسط حشد كبير من الحضور لقيادات من وزارة الدفاع السعودية وفِي مقدمتهم«ضيف الشرف»  اللواء الركن مسفر الغانم رئيس هيئة العمليات ممثلا عن رئيس هيئة الأركان السعودية والسفير المصري بالمملكة احمدفاروق والسفير د. طارق المليجي القنصل العام المصري بالرياض وعدد من السفراء الدبلوماسيين والاعلاميين والملحقين العسكريينالمعتمدين لدى المملكة والجالية المصرية المقيمة بالمملكة.

وقد رحب ملحق الدفاع المصري في كلمة القاها بهذه المناسبة بـ "ضيف الشرف»، وبالحضور المتميز .

قال ان السادس من اكتوبر ذلك اليوم الذي كان وسيظل عنوان الكبرياء لمصر وللأمة العربية باسرها وهو يوم السادس منأكتوبر ١٩٧٣

 واضاف عميد محمد ناجي قائلا تظلنا تلك الايام المجيدة لتذكرنا بأن هذا اليوم لم يكن يومًا فارقًا في التاريخ المصريوالعربي بقدر ما كان تتويجًا لطريق كفاح وفخر سلكه الشعب والجيش والدولة معا وأبا الشعب المصري العظيم ان يساومعلى وطنه او كرامته

 واوضح انه ستبقى تلك الحرب نقطة تحول في تاريخنا المعاصر رمزا لشموخ مصر وعزتها وصلابتها وسيظل برهانًاعلى عزيمة المصريين وتمسكهم بسيادة وطنهم

 وشدد على ان التضحيات والبطولات التي قدمها جيل أكتوبر العظيم ستبقي خالدة في وجداننا وشاهدا علي صلابة هذة الأمة.

 وذكر أن  مصر التي حاربت وإستردت أرضها هي مصر ذاتها التي تسعي دائما لتحقيق السلام، مصر دولة وشعبا لمتسعي يوما لحروب أو نزاعات من أجل تحقيق رأطماع غير شرعية أو الإستيلاء دون وجه حق علي ممتلكات ومقدرات الأخرين، إنما تسعي دائما لمد جسور التعاون لتحقيق الخير والبناء والتنمية.

 وأضاف انه وحديثا إستحضر الشعب المصري العظيم  روح نصر أكتوبر ليسلك طريقا شاقا من أجل مواجهة تحديات، لمتكن لتقل عن تحدي إسترداد الأرض، طريقا من أجل الوصول الي الجمهورية الجديدة لصيانة المستقبل المنشود لوطننا وللأجيال القادمة.

 وقال سيتوقف التاريخ كثيرا امام علاقة الشعب المصري بقواته المسلحة.. تلك العلاقة الفريدة من نوعها

 وذلك عندما انطلقت جموع الشعب المصري في الخامس والعشرين من يناير ٢٠١١ .. صانت القوات المسلحة مقدراتالدولة المصرية، وكذلك في الثلاثين من يونيو 2013 عندما اتضح الطريق امام شعب مصر الواعي بفطرته… لبى الجيشالمصري .. استمرارًا لدوره الدائم وعقيدته الراسخة في صون إرادة شعبه الأبي.

واوضح انه انطلقت  القوات المسلحة دافعة قطار التنمية الشاملة لبناء مصر الجديدة في مرحلة شهدت انطلاق العديدمن المشروعات العملاقة تزامنًا مع خوض أشرس المعارك ضد الارهاب ليس دفاعًا عن مصر فقط بل عن العالم بأسره

 وقال تعلمنا من نصر اكتوبر ان الأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض من اجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرينكما علمنا ان الحق الذي يستند الى القوة .. تعلو كلمته وينتصر في النهاية وبين ان مصر بدورها الريادي وفاعلية تأثيرها.. توظف كافة آلياتها لتحقيق الآمن والاستقرار والسلام في العالم وخاصةفي منطقة الشرق الأوسط، كما تساهم وتسعى بكل جهد وبالتعاون مع كافة دول العالم للقضاء على الإرهاب.