محافظ قنا يشارك في حفل تكريم خريجي الدورة الأساسية للمدربين والإداريين 

المشاركون في حفل تكريم خريجى الدورة الأساسية للمدربين والإداريين
المشاركون في حفل تكريم خريجى الدورة الأساسية للمدربين والإداريين

شارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، في حفل تكريم خريجي الدورة الأساسية للمدربين والإداريين رقم 471، التي نظمتها الأكاديمية المهنية للنقابة العامة للمهن الرياضية، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور فتحي ندا نقيب عام المهن الرياضية، ومحمود عبدالسلام الضبع نقيب المهن الرياضية بقنا والبحر الأحمر، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، ورؤساء مجالس إدارات الأندية ومراكز الشباب، وخريجي الدورة. 

وقال محافظ قنا إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تحرص دائمًا على دعم الأنشطة الرياضية وتقديم الدعم الكامل لأبنائها الرياضيين، لما تمثله الرياضة من أهمية كبيرة في بناء الإنسان، مؤكدًا على ضرورة حث الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والاجتماعية داخل المحافظة، خاصة انهم وقود الأمة ومستقبلها ورمز عزتها وكرامتها بما يمتلكونه من مواهب وطاقات بشرية خلاقة وعزيمة وإصرار على تحقيق الآمال والطموحات، مشيدًا بالجهد الرائع الذي تقوم به النقابة العامة للمهن الرياضية بمحافظة قنا.

ومن جانبه، قال الدكتور فتحي ندا، إن نقابة المهن الرياضية تبذل جهود حثيثة لتنظيم المزيد من الدورات التدريبية للمدربين والإدارين فى مختلف محافظات الجمهورية، لخلق جيل قادر على نشر ثقافة ممارسة الرياضة، لافتا إلى أن مجلس إدارة النقابة وافق على اطلاق اسم محمود عبدالسلام الضبع "كشخصية الدورة" تقديرة لمسيرته المتميزة فى العمل الرياضي، وتقديرا لجهوده في رفع مستوى الرياضة.   

وخلال كلمته، قدم محمود عبدالسلام الضبع نقيب المهن الرياضية، الشكر لمحافظ قنا، على دعمه الكامل للرياضة والرياضيين داخل المحافظة، مشيرًا إلى أن هذه الدورة شارك فيها 85 دارسًا من محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر، وتم تدريبهم على مدار 200 ساعة من الدراسة النظرية والعملية علي أيدي أفضل متخصصي المجال الرياضي من أساتذة كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي، وتم تنظيم الدورة فى معسكر قنا الدائم، وكلية التربية الرياضية بالجامعة، والصالة المغطاة بنادى قنا الرياضي، موضحا أنه نجح في اجتياز الدورة 81 دارس.

وأضاف أن هذه الدورة تعد أهم دورة للمدرب والإداري، حيث تسمح للمدرب بمزاولة مهنة التدريب والإدارة الرياضية، كما أنها تعطي للمدرب والادارى الحق فى عضوية النقابة العامة للمهن الرياضية، مشيرا إلى أن شهادة الدورة معتمدة للمدرب وتتيح له العمل خارج مصر.

وفي الختام، قام الدكتور فتحي ندا بتسليم درع النقابة العامة للمهن الرياضية لكل من محافظ قنا ونائب المحافظ، وعدد من رموز الرياضة بالمحافظة. 

يذكر أن فعاليات الحفل بدأت بعزف السلام الوطني، تلاها عرض فيلم تسجيلى لإنجازات النقابة العامة للمهن الرياضية، ثم عرض فيلم تسجيلى لأهم ما حدث خلال ساعات الدورة، وعقب ذلك تم تسليم الدارسين شهادات اجتياز الدورة، وترديد قسم المهنة والتقاط الصور التذكارية .

اقرأ أيضا.. خلال اجتماع موسع.. محافظ قنا يتابع أعمال ترفيق المناطق الصناعية