طلاب جامعة الأقصر يزورون الأماكن الأثرية بالقاهرة‎‎

طلاب جامعة الأقصر
طلاب جامعة الأقصر

كتب - أحمد زنط

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة الأقصر، زيارة للطلاب المنظمين لأسبوع الفرانكفونية الذي انعقد بمعهد إعداد القادة بحلوان، إلى متحف الحضارات المصرية وجولة ترفيهية تثقيفية لشارع المعز وخان الخليلي والامام الحسين ضمن فعاليات فوج إعداد الطلاب المنظمين لأسبوع الفرانكفونية.

اقرأ أيضاً| بمشاركة تنسيقية الأحزاب.. ندوة تثقيفية حول التغيرات المناخية بجامعة الأقصر

وأوضح الدكتور وائل الصغير، المشرف على الفوج، أن الأسبوع حقق نجاحا باهرا أثبت من خلاله الطلاب أنهم على قدر كبير من تحمل المسئولية، والذي دفع وزارة التعليم العالي، الاستعانة بطلاب الجامعات فى تنظيم فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكفونية العلمية الذي نظمته وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الدولية الفرانكوفونية.

وأضاف "الصغير"، أن مشاركة الطلاب يأتي ⁦انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب والتأكيد على أن الاستثمار في الشباب هو المشروع القومي الأهم، لذا وجب إدماجهم في العمل العام، والمشاركة الفعالة في الفاعليات والمؤتمرات، فهم أمل ومستقبل مصر.

وتوجه الفوج، بالشكر للدكتور حمدى محمد حسين، رئيس الجامعة، على دعمه الدائم للأنشطة الطلابية، خاصة بعد زيارة الطلاب خلال المنتدى والاطمئنان عليهم وحثهم على نقل تجربتهم إلى زملائهم لحثهم على المشاركة والاستفادة من تلك التجارب التثقيفية للطلاب.

جدير بالذكر أن الفعالية حضرها 23 وزيراً من الدول المختلفة وأعضاء المنظمة من دول أفريقية وأوروبية وعربية وبعض من رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولفيف من الشخصيات العامة، وتضمنت الفعاليات عقد عدة ورش عمل في مجالات مختلفة والتدريب على استقبال الوفود 

واختتمت فعاليات الفوج بالتقاط الصور التذكارية وتسليم شهادات التقدير لجميع المشاركين تقديرا لهم.