قرع عسل وتصميمات مرعبة.. فنادق الغردقة تحتفل بالهالوين

قرع عسل وتصميمات مرعبة.. فنادق الغردقة تحتفل بالهالوين
قرع عسل وتصميمات مرعبة.. فنادق الغردقة تحتفل بالهالوين

شهدت القرى والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، اليوم الإثنين، احتفالات عديدة بمناسبة عيد الرعب فى أوروبا المعروف بـ «الهالوين»، والذي يتم الاحتفال به في الـ31 من شهر أكتوبر من كل عام.

وقال محمد شيكو مدير الترفيه بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة، إن الاحتفالات بالهالوين بها جو مرعب من ملابس وديكورات، كذلك تم تنظيم مسابقة النحت على قرع العسل بين النزلاء.

أضاف علاء الدين محمود الخبير السياحى بالغردقة، نستعد خلال مساء اليوم لتنظيم احتفالية بمناسبة الهالوين لإضفاء جو من البهجة والسعادة على كافة النزلاء.

مشيرا تم تصميم الأكلات على أشكال هياكل عظمية وأشلاء وعظام، كى يكون الجو العام مرعب من الإطلالات الجديدة والمخيفة والمرعبة وأفكار مجنونة والزى الخاص بها المستوحاة من أفلام الرعب والهلع وهو ما أضاف نوعا من البهجة والإثارة بين النزلاء.

ومن جهته، أوضح بشار أبوطالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن الفنادق تحرص على مشاركة الأجانب احتفالاتهم التي تتزامن مع توقيت قضاء إجازتهم بمصر، وذلك كنوع من الدعاية وتنشيط السياحة.

مضيفاً أن نسب الإشغال تجاوزت 90% وسط انتعاشة سياحية من مختلف الجنسيات الأوروبية احتفلوا بهذه المناسبة من ألمانيا وسويسرا وروسيا والمجر وصربيا وسويسرا وبولندا ورومانيا وبلغاريا وفرنسا والتشيك وألمانيا وروسيا.

جدير بالذكر أن عيد "الهالوين"، هو العيد الوحيد الذى يحب المحتفلون به الظهور بإطلالات مختلفة بداية من الزى، ونهاية بالميكب والديكور ووصولا للأكلات، حيث تحرص القرى والمنتجعات السياحية بالغردقة بالاحتفال به رغم ارتباطه بالثقافة الأوروبية، وذلك لما تتمتع به تنوع السياحى من مختلف الجنسيات. 
اقرا ايضا | محافظ البحر الأحمر يكشف كواليس افتتاح خدمات الدهار بالغردقة