وزير التنمية المحلية: تسليم تصميمات مراكز السيطرة الموحدة لـ 15 محافظة

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن هناك جهودًا كبيرة تبذلها الحكومة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعمل على رقمنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين من الجهاز الإداري للدولة، للوصول إلى مستويات عالية من الخدمات الحكومية.

وأضاف آمنة، خلال افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحكومة تسعي للارتقاء بجميع الخدمات بكافة محافظات الجمهورية، لسرعة الحصول عليها وفقا لخطة التنمية المستدامة.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى العمل على تعميم مراكز السيطرة في جميع محافظات الجمهورية، وأنه بعد المشاورات والمؤتمرات لتحقيق مطالب إنشاء مراكز السيطرة الموحدة للشبكة بالمحافظات، تم الانتهاء من تسليم التصميمات لحوالي 15 محافظة جاري تنفيذها في الوقت الحالي.

وأشار إلي أنه يجرى حاليا تجهيز الغرفة الرئيسية لإدارة الطوارئ والسلامة العامة بوزارة التنمية المحلية بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أجريت تجارب استرشادية للشبكة الوطنية بمحافظات المرحلة الأولى لإقليم القناة، بجانب أنه تم بنجاح تنفيذ التجارب بمشاركة كافة الجهات المسؤولة، عن طريق تلقى بلاغات المواطنين والاستجابة لها بغرف العمليات التخصصية وإدارتها بمركز السيطرة الموحد بالمحافظات.