أبرز 4 تيجان اعارتهم اليزابيث لأميرات بريطانيا

أبرز 4 تيجان اعارتهم اليزابيث لأميرات بريطانيا
أبرز 4 تيجان اعارتهم اليزابيث لأميرات بريطانيا

على مدار تاريخها أرتدت الأميرة ومن ثم الملكة اليزابيث الكثير من التيجان المميزة التي ضم قطع نادرة من الماس واللؤلؤ جذبت من خلالها الكثير من الأنظار ولم يتوقف الأمر عندها بل امتد ليصل إلى اميرات العائلة المالكة حيث اعارت الملكة اليزابيث الكثير من تيجان العائلة المالكة إلى الاميرات في حفلات الزفاف والمناسبات وحفلات العشاء الرسمية.

ليكون لكل تاج ارتدته أميرة من اميرات العائلة المالكة تاريخ طويل يعكس كثير من الحكايات منذ طلب صناعته وحتى آخر من ارتدته ومن أبرز هذه التيجان وفقا لموقع ديلي ميل البريطاني:

اقرأ أيضاً| وزارة الإتصالات: رقمنة العمالة غير المنتظمة هدفه إنشاء قاعدة بيانات موحدة

 

- دايموند بانديو للملكة ماري

تاج الملكة ماري هو احد التيجان النادرة للعائلة المالكة والذي لم يظهر كثيرا في المناسبات رغم تاريخه الطويل حيث تم صناعة هذا التاج الذي يضم قطعة مميزة لبروش على شكل أزهار في الوسط مصنوع من ماسة مستديرة كبيرة محاطة بتسعة ماسات دائرية أصغر إلى جدة الملكة الراحلة إليزابيث الملكة ماري كوين عام 1932.

وذلك بهدف استيعاب التاج للبروش القابل للفصل والذي تم تقديمه للملكة ماري كهدية زفاف في عام 1893 من قبل مقاطعة لينكولن وفي عام 2018 اعارت الملكة اليزابيث الثانية ذلك التاج المميز إلى دوقة ساسكس ميجان ماركل في زفافها على الامير هاري. 

 

- كارتييه هالو

يرجع تاريخ هذا التاج الذي يضم أكثر من 1000 قطعة ماس إلى عام 1936 حينما أهداه الملك جورج السادس هدية إلى زوجته في الذكرى السنوية لجوازهم وظلت الملكة الام محتفظة به حتى اهدته إلى الاميرة اليزابيث في عيد ميلادها الـ 18 وعلى مر السنين احتفظت به الملكة اليزابيث الثانية ضمن مجموعتها المميزة.

ولكن اعارته الملكة أكثر من مرة حيث ارتدته شقيقتها الأميرة مارجريت وابنتها الأميرة آن أكثر من مرة آخرهم خلال زيارتها إلى نيوزيلندا عام 1970 حتى وصل اخيرا إلى أميرة ويلز الحالية كيت ميدلتون حيث إعارته الملكة إليها في حفل زفافها على الامير ويليام عام 2011.

 

 

- عشاق كامبريدج 

يعد تاج عشاق كامبريدج أحد أكثر التيجان المفضلة للأميرة ديانا ومن بعدها أصبح القطعة المميزة للأميرة كيت ولكن تاريخ التاج يعود إلى ما هو أقدم من ذلك حيث تم صنع هذا التاج بشكل خاص إلى الملكة ماري في عام 1914 من اللآلئ والماس الموجودة بالفعل في حوزة عائلتها.

ليكون نسخة من تاج يعود إلى جدتها الأميرة أوجستا أميرة هيس التي تزوجت من دوق كامبريدج الأول والابن السابع للملك جورج الثالث في عام 1818 وبعد وفاة الملكة ماري أهدته الملكة اليزابيث إلى الأميرة ديانا كهدية زفافها على الامير تشارلز عام 1981 والتي ارتدته لأول مرة عند افتتاح البرلمان في نوفمبر.

حتى أصبح هذا التاج هو المميز لدى ديانا التي ارتدته في الكثير من المناسبات الرسمية حتى انتقل الى كيت ميدلتون زوجة الامير ويليام التي ارتدته في مأدبة عشاء رسمية خلال زيارة الملكة ليتيزيا والملك فيليب السادس عام 2017 وبعدها في عام 2018 أبهرت كيت الجميع في حفل استقبال احتفالي في قصر باكنجهام وهي مرتدية تاج عقد عشاق كامبريدج.

 

- زهرة اللوتس

تم تصميم تاج زهرة اللوتس في الأصل من قبل الملكة الأم في عام 1923 بناء على طلب خاص منها بصنع تاج على هيئة إكليل منخفضا على الرأس باستخدام الألماس واللؤلؤ من قلادة أعطاها لها زوجها الملك جورج السادس.

وبعد تنازل إدوارد الثامن عن العرش ارتدت الأميرة إليزابيث التاج في سلسلة من اللوحات التي تم رسمها لها قبل تتويج والدها الملك جورج السادس وبعد وفاة الملك جورج السادس ارتدت الأميرة مارجريت شقيقة الملكة التاج في عدة مناسبات حتى أصبح التاج البالغ من العمر حوالي 100 عام هو المفضل لدى أميرة ويلز كيت ميدلتون.

ليكون واحد من 3 تيجان كانت ترتديها منذ أن تزوجت من الامير ويليام في أبريل 2011.