القصاص: الرئيس السيسي وجه الحكومة بعدم تحمل المواطن أعباء جديدة|فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، بمبادرة "ابدأ" لتطوير الصناعة المصرية، مؤكدا أنها مهمة جدا وتضم العديد من الصناعات الكبرى لدعم المنتج المحلي، وتساهم في توفير فرص عمل ودعم الصادرات مما يوفر العملة الأجنبية، وبالتالي هناك أكثر من اتجاه ضمن مزايا هذه المبادرة.

وأضاف القصاص، خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أنه فيما يخص مبادرة "حياة كريمة"، أو التحالف الوطني للمؤسسات الأهلية، هناك توسعا في توزيع المواد الغذائية في المحافظات الأولي بالرعاية، لافتا إلى أن هذا الدور يدعم في مواجهة تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن هناك خطوط مختلفة من أجل دعم الفئات الأولي بالرعاية مثل قرارات الحماية الاجتماعية التي تم الإعلان عنها خلال الأسبوع الماضي، ومبادرة "تكافل وكرامة" فضلا عن تثبت سعر الوقود، وهذه إجراءات حزمة اجتماعية مستمرة في هذا الملف، وكل يوم نجد أن هناك قرارات في هذا الدعم الاجتماعي.

وتابع  أكرم القصاص: "الدولة تواصل تثبت سعر الوقود.. ونجد أن الموازنة العامة للدولة تتحمل هذا الفارق في السعر"، مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توصيات المؤتمر الاقتصادي وجه الحكومة بعدم تحمل المواطن أعباء جديدة في إطار تأثيرات الأزمة العالمية، وهذه تأثيرات واضحة في مواجهة الأزمة العالمية.

وشدد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، على أن الدولة المصرية تتعامل بمعالجة مرنة للتعامل مع تأثيرات الأزمة المالية، ومنها نشاط "حياة كريمة"، وغيرها من الإجراءات مثل توسيع دائرة الأسر المستفيدة من الدعم الغذائي والنقدي.

اقرأ أيضا:أستاذ اقتصاد: مبادرة «ابدأ» تتيح أكثر من 150 ألف فرصة عمل|فيديو