المصيلحي: انطلاق المعرض الدولي للذهب ديسمبر المقبل برعاية الرئيس السيسي

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين، عن انطلاق المعرض الدولي للذهب ديسمبر القادم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الوزير: لأول مرة في مصر، يكون هناك معرض دولي في مصر للذهب والمجوهرات، تحت رعاية الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، وسيقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بافتتاحه، وسينطلق خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، على 4 آلاف متر مربع.

وذكر أنه سيشارك في المعرض أكثر من 50 شركة ومصنع، وكذلك مشاركة إيطاليا والهند وتركيا والإمارات العربية، وكذلك 35 شركة أجنبية، لافتا إلى أن هذا المعرض سيكون حدثًا سنويًا لنضع مصر على خريطة المعارض الدولية.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إطلاق مسابقة بالتزامن مع المعرض الدولي للذهب، ستكون لتصميم الذهب، وسيتم منح 10 جوائز لتشجيع هذا المجال، ويجب مشاركة الطلبة والمصممين .

وأوضح أنه تم دعوة 100 تاجر وشركة الراغبين في الشراء من كافة دول العالم ، لتعود مصر إلى مكانتها، حيث أنها كانت من أهم 3 دول في العالم في صناعة الذهب .

جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ، المنعقد الآن، اليوم الأحد الموافق 30 من أكتوبر الجاري، لاستعراض الاستعداد لعقد معرض الذهب نبيو في دورته الثانية خلال ديسمبر القادم، وذلك بالديوان العام لوزارة التموين .

ويتضمن المؤتمر اعلان عن ماهو جديد لمعرض الذهب «نبيو» فى دورته الثانية والذي سيعقد بالتعاون بين وزارة التموين ممثلة فى مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والشعبة العامه للمصوغات وشعبة صناعة الذهب وشعبة المعادن الثمينة في ديسمبر القادم.

اقرأ أيضًا.. رئيس شعبة الذهب: 990 جنيها لعيار 21