بعوارض خشبية أثرية.. مطعم هندي عمره 110 عاما يرفض مواكبة العصر

مطعم هندي عمره 110 عاما يرفض مواكبة العصر
مطعم هندي عمره 110 عاما يرفض مواكبة العصر

بعوارض خشبية أثرية «مطعم هندي» عمره 110 عاماً يرفض مواكبة العصر حيث أنه  يبلغ من العمر 110 أعوام يرفض التغيير مع الزمن ، لكنه يستمر في جذب الجماهير الجائعة.

ويعتبر عامل الجذب الرئيسي في المطعم الهندي بمدينة بيون، والذي تم افتتاحه في عام 1912 تم تعديل القائمة الطعام له آخر مرة في الستينيات، لكن المطعم لا يزال يقدم أكثر من 1000 طبق مختلف في أيام الأحد.
 

ويدير المطعم  ديباك جوشي، وهو  الجيل الرابع الذي يديركان يدير مطعم  Vaidya Upahar Gruha  حيث انه أصبح اكثر مطعم اثري وتعود العوارض الخشبية فوق الطاولات إلى 200 عام.

والطاولات نفسها من وقت كان فيه الأثاث الحديدي المزخرف بأسطح رخامية متاحًا بسهولة  وتم تركيب المرايا الزجاجية البلجيكية باستخدام تقنية الزئبق التي يصعب العثور على الخبراء بها ، لذلك لم يكن هناك أي تجديد.

ويقول ديباك جوشي يعد عامل الجذب الرئيسي للمطعم، وهو عندما بدأ المطعم في عام 1912 بدا  في تقديم الطعام، "في أيام الأسبوع، أقدم أكثر من 500 طبق من الطعام، وفي أيام الأحد، يبلغ عددها 1200 طبق" على العداد.

ويقول ديباك جوشي مدير المطعم من الجيل الرابع  لم أغير أي شيء، وسأستمر في إدارة المكان كما كان لأن كل من يأتي إلى هنا يحب ذلك وعندما يعمل المالك في المبنى، سأحاول الحفاظ على أصالة Vaidya Uphar Gruha " فوق المنضدة صورتان لراجوناث رامشاندرا فيديا وابنه تريمباك راجوناث فيديا.

وكان Raghunath صبيًا صغيرًا عندما غادر قريته في Konkan وجاء لكسب الرزق في Pune  وقام بأداء البوجا ، لكنه فشل في كسب ما يكفي في فترة قصيرة ، رأى فرصة لبدء مطعم في موقعه الحالي، بالقرب من Phadke Haud Road Chowk "لقد استأجر الناس واستأجر المكان المسمى Phadke Wada.

وتم بناء الوادا في الأصل من قبل سردار فيشنو فادكي، قائد المدفعية خلال حكم البيشوا تشير السجلات إلى أن حفل هووسورمينج أقيم في عام 1799 وكان الوادا كبيرًا وكان به أربعة قطع صغيرة. كان من بين المباني القليلة المكونة من ثلاثة طوابق في ذلك الوقت، "يقول ديباك.

على طريق Bagade، الذي يمر عبر Vaidya Uphar Gruha، استمرت التجارة بمختلف أنواعها كان هناك Kumbhar Wada في أحد طرفيه ، يليه Tambat Ali من حيث اشترى Raghunath الأواني النحاسية المستخدمة في المطبخ حتى يومنا هذا ، و Phadke Houd Chowk، المعروف شعبياً باسم Sugandhi Chowk للأعمال المزدهرة للعطور وأعواد البخور وغيرها من العطور منتجات.

يقول ديباك على الطرف الآخر توجد مراكز الصاغة والحليب ومحلات البقالة، من بين أمور أخرى"، لقد كان مكانًا مزدحمًا في جميع الأوقات ، وكان Vaidya Uphar Gruha مفتوحًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وكان milkmen عمومًا من بين العملاء الأوائل وصاغة الذهب كان الكثير من الطلاب يأتون أيضًا من خارج المدينة وكان هناك عدد قليل من المطاعم ، مثل Joglekar Uphar Gruha ، مقابل لال محل  لتلبية احتياجاتهم.

يضمن التدفق المستمر للأشخاص والعائلات أن الطاولات مشغولة دائمًا ولكن ، تغير العملاء - من tangawallahs، الذين كانوا يترددون على Vaidya Uphar Gruha إلى الشباب الصديق على Instagram اليوم.

اقرأ أيضا | ما الوقت المناسب لشرب الماء؟.. «طبيبة» توضح