عمر خيرت يبدأ حفل مهرجان الموسيقى العربية بـ«العاصفة»

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

بدأ الموسيقار عمر خيرت، حفله الموسيقي المقام على مسرح النافورة ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بموسيقى "العاصفة" وذلك بمشاركة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي، ضمن فعاليات الدورة الـ31 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، التى تقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا.

ورفع الحفل شعار كامل العدد حيث شغلت مقاعد مسرح النافورة على آخرها، وحرص الجمهور على الحضور قبل بدأ الحفل حتى يستمتع بموسيقى عمر خيرت العالمية. 

ومن المقرر أن يبدأ حفل الليلة العاشرة من فعاليات المهرجان فى تمام الثامنة مساءً، ويقدم "خيرت" باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفني العريق، من بينها: "صابر يا عم صابر"، "البخيل وأنا"، "ليلة القبض على فاطمة"، "ضمير أبلة حكمت"، "خلى بالك من عقلك"، "قضية عم أحمد"، "مسألة مبدأ"، "اللقاء الثاني"، "عارفة"، "إعدام ميت"، "غوايش"، وغيرها من الأعمال.

وانطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. وتضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.

اقرأ أيضاً:- عرض «ليلة القتلة» على مسرح الطليعة.. غداً