أبرزها رأفت الهجان وبين القصرين| رحلة تيسير فهمي بين الدراما والسينما

تيسير فهمي
تيسير فهمي

تعرضت الفنانة تيسير فهمى، خلال الساعات الماضية، لوعكة صحية مفاجئة، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، وتجري تيسير فهمى، حاليًا الفحوصات والتحاليل الطبية، حتى يتعرف الأطباء على كافة تفاصيل حالتها الصحية وما تمر به حاليًا.

وكانت تيسير فهمى، كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك، منشورًا جاء فيه: ادعو لي، ولم تكشف عن أي تفاصيل لحالتها، وعلى الفور إنهالت عليها التعليقات بالدعاء بالشفاء العاجل.

تيسير فهمي:

هي من الممثلات الأقليات اللاتي يتمتعن بموهبة خاصة، وهبة فريدة من نوعها على الإطلاق، ساعدتها تلك الموهبة في أن تضعها في أهم وأصعب الأدوار التي من الممكن أن تقدمه سيدة عبر الشاشتين الفضية والصغيرة، فكانت بدايتها الفنية لم تكن بأدوار بسيطة أو سهلة، وبشهادة كل أصدقائها الذين وقفو أمامها على مسارح الدولة كانت تختار دائماً الأدوار الصعبة حتى لو كانت أدوار ثانوية لا تذكر، وذلك لتمكنها الشديد من التجسيد ولخبرتها التي كانت تزيد بفطرتها وموهبتها التي تطغى عليها بشكل كبير.

تخرجت تيسير فهمي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، وعملت فى بداياتها في مسرح الشباب، ثم في التلفزيون من خلال عدة مسلسلات منها "الغضب"، "العقاب"، وتزوجت من الدكتور أحمد أبو بكر الذي أنتج لها فيلمها "الشيطان يجد حلاً".

ثم اتجهت بعد ذلك إلى السينما بعد أن رشحها المخرج (بركات) الذي شاهدها إحدى المرات وهي تجسد مشهدًا تمثيليا أثناء دراستها بالمعهد للمشاركة في بطولة فيلم (شباب تحت العشرين) عام 1979، لتنطلق بعدها وتتعدد أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

أعمال تيسير فهمي:

شاركت النجمة تيسير فهمي في العديد من الأعمال الفنية والتي تنوعت بين الدراما والسينما وأيضاً المسرح، ومن الأعمال السينمائية التي شاركت فيها: «صيد الحيتان،يمين طلاق، دسوقي أفندي في المصيف، الشيطان يقدم حلا، الليلة الموعودة، العوامة 70.، عشاق تحت العشرين، الصعود إلى الهاوية، غبي على الزيرو، التوت والنبوت».

وشاركت في العديد من المسلسلات الدرامية الهامة في تاريخ الدراما المصرية، مثل: «أماكن في القلب، بين القصرين، موعد مع الغائب، أبناء ولكن، رأفت الهجان، عنترة، العقاب، في حاجة غلط، الهاربة، لا إله إلا الله ج4، البحث عن فرصة، مسلسل لعبة الأيام، عصر الأئمة».

و كان من أهم المسرحيات التي شاركت فيها : «لما قالو واوا، ليله ليه، حورس».

وسبق، وأعلنت تيسير فهمي، تعافيها من فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن حالتها الصحية تحسنت بشكل كبير، إذ قالت تيسير فهمي: الحمد الله، حالتي أحسن، والأعراض اللي كانت عندي خفت، والدكتور قالي مش محتاجة تعملي مسحة طبية.

ويذكر أن تيسير فهمي، شاركت في مسلسل بفعل فاعل، الذي عرض عام 2012، ودارت أحداثه حول عبير التي  تكتشف بالصدفة خيانة زوجها الذي يعيش بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة لمصر، حيث يتورط في العمل جاسوسًا لدى إحدى الجهات الأجنبية ويساعد في القيام ببعض الأعمال ضد وطنه ما يضطرها إلى إبلاغ السلطات المختصة التي تراقبه لكشف تفاصيل خيانته، وضم العمل العديد من الفنانين، منهم، تيسير فهمي، ياسر جلال، تامر هجرس، أشرف طلبة، وهو من تأليف منى رجب، وإخراج تيسير عبود.

أقرأ ايضاً - أناقة اللون الأبيض| ياسمين صبري تبهر متابعيها بإطلالة جديدة