الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البرازيل غدا

صورة مجمعة لمرشحى الرئاسة فى البرازيل
صورة مجمعة لمرشحى الرئاسة فى البرازيل

ريو دى جانيرو - أ ف ب 
يتوجه الناخبون فى البرازيل غدا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد حملة انتخابية حامية بين الرئيس اليمينى المتطرف جايير بولسونارو ومنافسه الرئيس اليسارى الأسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا. 


وانتهت اليوم الحملة الانتخابية التى تخللها نشر سيل من المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي. جاء ذلك غداة آخر مناظرة تلفزيونية بين المرشحين اللذين تبادلا الشتائم واتهامات بالكذب بدلا من عرض مشاريعهما الملموسة للسنوات الأربع المقبلة. 


وخلال المناظرة التى استمرت أكثر من ساعتين على قناة «تي.في.جلوبو» الأكثر مشاهدة فى البلاد، قال بولسونارو (67 عاما) «لولا، كف عن الكذب، اذهب إلى بيتك!» فرد لولا دا سيلفا (77 عاما) قائلاً «هذا الرجل هو أكبر كذاب فى تاريخ البرازيل.. إنه «مختل». 


وهاجم لولا خصمه بشأن سياسته الدولية وقال «فى ظل حكومتك، أصبحت البرازيل منبوذة.. لا أحد يريد أن يستقبلك ولا أحد يأتى إلى هنا». ورد بولسونارو ساخرًا «يظن نفسه أبا الفقراء» قبل أن يصفه بأنه «لص».


وأشار استطلاع للرأى نشر الخميس الماضى وأجراه معهد «داتافولها» إلى تقدم لولا إذ حصل على 53% من نوايا التصويت، مقابل 47% لبولسونارو. وفى الجولة الأولى التى أجريت مطلع الشهر الجارى حصل لولا على 48% من الأصوات مقابل 43% لجايير بولسونارو


إقرأ أيضاً:روسيا تعلن تجميد مشاركتها في «صفقة الحبوب» بعد هجوم سيفاستوبول