«لموانئ مصر رجال».. مبادرة تطوعية للجمارك للعمل يوم الراحة بميناء الدخيلة| صور 

مبادرة تطوعية للجمارك للعمل يوم الراحة
مبادرة تطوعية للجمارك للعمل يوم الراحة

تحت شعار" للإخلاص وطن .. ولموانئ مصر رجال"، أطلقت الإدارة المركزية لجمارك ميناء الدخيلة، بالتنسيق مع عدة جهات، مبادرة تطوعية للعمل يوم الراحة الأسبوعية، من أجل التصرف في البضائع المهمل الراكد منذ سنوات، وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد معيط، وزير المالية. 

تهدف المبادرة إلى إنهاء حالة التكدس في الموانئ المصرية وتسريع إتمام الإجراءات الجمركية على البضائع الخطر أو القابلة للاشتعال والانفجار أو الملوثة للبيئة، ما يسهم في تسهيل حركة التجارة بين مصر والعالم الخارجي وتيسير أعمال أطراف سلسلة الإمداد في منظومة التجارة الدولية. 

اقرأ أيضا| إحباط محاولة تهريب 40 طن مستحضرات تجميل بميناء الدخيلة

وشارك في المبادرة التي تأتي تنفيذًا لتوجيهات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة والجهات الرقابية من بينها الإدارة المركزية للرقابة على الصادرات والواردات بالإسكندرية، والشركات الخازنة "شركة حاويات الإسكندرية "محطة الدخيلة"، الشركة الصينية "محطة الدخيلة". 

ونجحت المبادرة في الكشف والمعاينة على عدد 49 مهمل و72 حاوية بضائع متنوعة وخطرة وجاري العرض على الجهات الرقابية، لاتخاذ اللازم بشأنها، فيما جرى الكشف والمعاينة على 13 مهمل بإجمالي 47 طرد بضائع متنوعة وتم العرض على الجهات الرقابية.  

شارك في المبادرة محمد البسيوني، المدير العام للإدارة العامة للحركة ونقاط الفحص والمعاينة بجمارك الدخيلة، ومستور أبوثلاث معاون رئيس مصلحة الجمارك لشئون المهمل.