فى ذكرى انتصار أكتوبر:

مبادرة «البريج مخيمنا» تضع أكليلًا من الزهور على ضريح شهداء مصر بغزة.. صور

جانب من وضع أكليل الزهور
جانب من وضع أكليل الزهور

قام فريق "البريج مخيمنا" في فلسطين، وبصحبة رئيس بلدية البريج أيمن دويك، يوم الخميس الماضي، بوضع أكليلٍ من الزهور على ضريح شهداء مصر في فلسطين، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر. 

وقال ناصر اليافاوي، محلل سياسي فلسطيني من مخيم البريج: "موقف الشعب المصري وجيشه تاريخيًا يعبر عن  كرامة يزين صدر كل عربي حر".

وأضاف: "وترمز شارة سعفة النخيل التى غُرزت على قبور شهداء الجيش المصري إلى الكرامة العربية التى دافع عنها شهداء مصر، وقدموا أرواحهم ثمنًا لها أثناء أداء واجبهم داخل الوطن وخارجه".  


وتابع: "في هذه الذكرى العطرة كانت لمسات الوفاء الفلسطينية من قلب المخيم إلى أرواح أبطال الشعب المصري البواسل من شهداء الواجب الخالدين الأحياء هم عند ربهم يرزقون، كانت المبادرة الحكيمة لتوجيه تحية عرفان وتقدير بحجم السماء لأسر وعائلات الشهداء الأخيار الذين عاهدوا الله وفلسطين والوطن العربي على استكمال طريق الولاء والمسؤولية الوطنية".

ومضى يقول: "وللتاريخ نقول إن المصرين خاضوا جميع المعارك من أجل فلسطين، فى أعوام 1948، 1956، 1967، 1973، وسلكوا  طريق البطولات والتضحية والفداء بكل شرف واستبسال حفاظاً على الأرض والمقدسات".