رئيس حي الدقي يوجه رسالة ثقافية للمحافظة على البيئة | صور

رئيس حي الدقي يوجه رسالة ثقافية للمحافظة على البيئة
رئيس حي الدقي يوجه رسالة ثقافية للمحافظة على البيئة

وجه اللواء أحمد عبد الفتاح، رئيس حي الدقي، في محافظة الجيزة، رسالة ثقافية للمحافظة على البيئة، نطاق شوارع وميادين الحي، وتحديدًا لقاطني روضة السودان، من خلال التفاعل الميداني برفع مستوى النظافة في محيط مسكنهم، وذلك بالمشاركة الفعالة مع هيئة النظافة والتجميل برئاسة شفيق جلال.

وقام كل من السيدات والرجال والأطفال بمشاركة عمال النظافة في تنظيف محيط مسكنهم الجديد، والذي قد شيدته الدولة المصرية لهم، وسلمتها لهم محافظة الجيزة، فضلًا عن أماكنهم القديمة، والتي كانت لا تصلح للمعيشة.

ويهدف رئيس حي الدقي، إلى غرس المسئولية، وإحساس المواطنين بأهمية الحفاظ على مستوى النظافة كأسلوب حياة، والمحافظة على الممتلكات العامة والحفاظ عليها  من العبث والتخريب، لتحقيق بيئة صحية نظيف وفقًا لـ "رؤية مصر 2030".

وفي سياق منفصل شن حي الدقي، في محافظة الجيزة، برئاسة اللواء دكتور أحمد عبدالفتاح، بمعاونة شرطة المرافق بقيادة المقدم هيثم خلف رئيس شرطة المرافق بالدقي، برئاسة اللواء هشام عبد الصمد مدير شرطة المرافق بالجيزة، بحملة ليلية بعد منتصف الليل على الكافيهات المخالفة، وذلك استجابة لشكاوي المواطنين من حالتي الإزعاج والإشغال الدائمين، وبالاستمرار في مخالفة العمل بعد المواعيد المقررة. 
شملت الحملة شارعي جامعة الدول العربية، محمد كامل مرسي .

اقرأ أيضا |تنفيذ 205 قرار غلق وتشميع لمنشأت غير ملتزمه بمواعيد الغلق بالجيزة

وأسفرت حملة حي الدقي عن إيقاف نشاط الكافيهات المخالفة، ورفع جميع الإشغالات وإيداعها في مخازن الحي.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة شن حملات على مدار الساعة للمحافظة على الانضباط في الشارع الجيزاوي.

اقرأ أيضا | المسؤولون يتابعون الالتزام بالتعريفة الجديدة للسرفيس بالدقي| صور