إستجابة | محافظة الجيزة: إصلاح كسر «ماسورة مياه» بالدقي

اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي
اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي

إستجابت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، ممثلة في حي الدقي برئاسة اللواء دكتور أحمد عبدالفتاح، وكيل وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لمناشدة المواطنين سكان شارع عبدالرحمن الرافعي، بإصلاح كسر ماسورة مياه مما تسببت في تعكير صفو احتفالات العيد للأطفال والكبار، والتي نشرتها «بوابة أخبار اليوم» بعنوان «كسر «كسر «ماسورة مياه» بالدقي تعكر صفو احتفالات العيد بالدقي»، وعلى الفور استجاب اللواء دكتور احمد عبد الفتاح رئيس الحي.

وتم إخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وبالتعاون مع مجموعة رجال الحي المرافقة، تمت أعمال الإصلاح، والتي تمثلت في سد ثقب الماسورة تمامًا بمعرفة مهندس شركة المياه.

وكانت «بوابة اخبار اليوم» قد نشرت بالأمس خبر بعنوان كسر «ماسورة مياه» بالدقي تعكر صفو احتفالات العيد بالدقي، وسردت : في مشهد أثار حالة من الغضب بين سكان ورواد شارع عبدالرحمن الرافعي، بحي الدقي، في محافظة الجيزة، على إحدى مواقع التواصل الإجتماعي « فيسبوك» بسبب كسر ماسورة مياه الشرب، حيث تخرج المياه بغزارة من الأسفلت على الشارع اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي، وأكد سكان الشارع على أن  هذا الحال منذ ما يقرب من شهر ونصف، كما تم تقديم شكوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، والتي أفادت بعدم التدخل للإصلاح "وبدورهم امتنعوا عن إصلاح الماسورة مع اعترافهم بخطورة الوضع وسهولة الاصلاح".

حيث قال المسئولين بالشركة للسكان أن الحي منع تكسير ولو جزء من الأسفلت إلا بعد 3 سنوات، ويؤكد السكان أن هذا ما افادوه شركة المياه ، ويؤكد السكان أن هذا الكلام يعني إهدار مياه صالحة للاستهلاك.

وأشار سكان الشارع أن استمرار تدفق المياه ستتلف أسفلت الشارع بأكمله مما سيهدر كل ما تم إنفاقه على أعمال الرصف والأسفلت، اما اذا كسرت شركة المياة متر في متر ونص واقل حسب معاينتهم لاصلاح كسر الماسورة فلم يتكلف الحي الكثير لاعادة اصلاح هذا الجزء ..

وناشد سكان شارع عبدالرحمن الرافعي اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس الحي، بمساعدتهم في حل تلك المشكلة قبل أن تتفاقم ليتم تصحيح الوضع الحالي.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء، والتصدي لأي مشاكل تواجه المواطنين، والعمل السريع على حلها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا | غلق سنتر تعليمي وإزالة الإشغالات بالدقي | صور