بايدن يعرب عن غضبه من الاعتداء على زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكى

بايدن ونانسي بيلوسي
بايدن ونانسي بيلوسي

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، عن دعمه لعائلتها عقب اقتحام مهاجم منزلها والاعتداء على زوجها بالضرب، وندد بكافة أشكال العنف وطلب باحترام رغبة العائلة في الحفاظ على خصوصيتهم.

وقال بايدن في بيان له، إنني أدعو لبول بيلوسي ولعائلة بيلوسي كلها بالشفاء العاجل.
وأضاف بايدن، أنه مسرور بسماع أن بول سيتعافى بشكل كامل في وقت قريب.

اقرأ ايضًا|تفاصيل الهجوم على منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي..المهاجم حاول ربط زوجها

وكانت قد قالت مصادر أمنية لشبكة لـCNN الأمريكية، إن المهاجم اعتدى على بول بيلوسي، زوج رئيسة مجلس النواب، بمطرقة، وعندما وصل سأل "أين نانسي؟".

أوضح مصدران مطلعان، أن المهاجم حاول ربط زوج نانسي بيلوسي حتى تعود إلى المنزل، وعندما وصلت الشرطة، كان المنفذ يقول إنه "ينتظر نانسي".

وكشفت المصادر أن المهاجم دخل المنزل عبر الجزء الخلفي، وأن عناصر الحراسة الأمنية الخاصة برئيسة مجلس النواب لم يتواجدوا في مقر إقامتها لأنها لم تكن هناك.

من جهته، أعلن درو هاميل، المتحدث باسم نانسي بيلوسي، أن المهاجم رهن الاحتجاز، ويتم التحقيق في الدافع.

كما أعلنت وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، الجمعة، فتح تحقيق في الاعتداء الذي تعرض له زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي.

وقالت شرطة الكونجرس إنها " تشارك في تحقيق مشترك في الاعتداء، إلى جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي وقسم شرطة سان فرانسيسكو"، موضحة أن الدافع وراء الهجوم لا يزال مجهولا.

ويذكر أنه قد أفاد مكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الجمعة، بأنه تم الاعتداء بعنف على زوج نانسي بيلوسي على يد شخص اقتحم منزلهما في سان فرانسيسكو.

وأضاف المكتب في بيان له، أن المهاجم رهن الاحتجاز ويجري التحقيق في الدافع وراء الهجوم.

وتابع البيان، تم نقل زوج "بيلوسي" إلى المستشفى، حيث يتلقى رعاية طبية ممتازة ومن المتوقع أن يتعافى تماما، وبالنسبة لزوجته لم تكن في سان فرانسيسكو.

وأوضح البيان، رئيسة النواب وعائلتها ممتنون لأول المستجيبين والمهنيين الطبيين المعنيين، ويطلبون الخصوصية في هذا الوقت.

وأدين بول بيلوسي (82 عاما) بجنح القيادة تحت تأثير الكحول بعد تورطه في حادث سيارة في مايو الماضي. وحكم عليه بالسجن خمسة أيام في مقاطعة نابا بكاليفورنيا.

ويمتلك بول شركة مقرها سان فرانسيسكو في مجال العقارات ورأس المال الاستثماري.