عاجل

كريستيانو رونالدو يضع يوفنتوس في أزمة كبرى

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ذكرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، إن نادي يوفنتوس يواجه خطر العقاب بغرامة كبيرة، بعد ظهور وثيقة سرية كشفت عن تلاعب في اتفاق النادي مع نجمه السابق كريستيانو رونالدو.

وقالت الصحيفة، إن 16 من مديري يوفنتوس، بما في ذلك أندريا أنييلي رئيس النادي، ونائبه بافيل نيدفيد، يخضعون للتحقيق في مزاعم حسابات زائفة وفبركة الصفقات والرواتب.

وأضافت أن المحققين يعتقدون أن البيانكونيري، قام بتزوير تقاريره المالية لعام 2019، و2020، و2021، وقام بإخفاء مدفوعات لبعض لاعبيه، بما في ذلك كريستيانو رونالدو.

وتابعت الصحيفة، أن اليوفي خلال تفشي جائحة كورونا، أعلن أن اللاعبين سيتنازلون عن أجور 4 أشهر، مضيفة أن هناك تقارير زعمت أن النادي قام بدفع 4 أشهر لهم، بجانب توقيعهم لاتفاقيات خاصة معهم بما فيهم الدون البرتغالي.

فيما أشارت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" خلال تقرير لها هذا الأسبوع، إن المحققين عثروا على وثيقة خاصة موقعة من رونالدو ومديري النادي، حيث وعدوا اللاعب بالحصول على 19.9 مليون يورو حتى لو غادر النادي.

وأوضحت "لاريبوبليكا" أن يوفنتوس أغفل هذه المدفوعات في ميزانيته العمومية، ولم يبلغ بها، مؤكدة أن النادي يمكن أن يتعرض للغرامة من 20 مليون يورو إلى 60 مليون لهذا السبب.

وكان رونالدو، قاد مانشستر يونايتد للفوز على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت بملعب أولد ترافورد، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل ثلاثية اليونايتد عن طريق كل من ديوجو دالوت (44) وماركوس راشفورد (65) وكريستيانو رونالدو (81).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الخامسة وضمن التأهل عن دور المجموعات، بينما تجمد رصيد شيريف عند 3 نقاط في المركز الثالث.