محاكمات الأسبوع| زوج عروس الإسماعيلية وأحمد آدم في التهرب الضريبي.. الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم المحاكمات التي نظرتها دوائر محاكم الجنح والجنايات والإرهاب والاقتصادية التي عقدت خلال الأسبوع الجاري وهي كالتالي:

السجن 5 سنوات لسكرتير محافظ القاهرة السابق لحصوله على رشوة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سكرتير محافظ القاهرة السابق بالسجن 5 سنوات وتأييد أمر المنع من السفر والتحفظ على أمواله بتهمة الحصول على رشوة مقابل تسهيل حصول مقاول على 76 مليون جنيه، كما قضت المحكمة ببراءة المتهم الثانى الراشى.


أسندت نيابة الأموال العامة للمتهم "محمد .ع"، سكرتير عام محافظة القاهرة السابق، أنه قام بالحصول لنفسه على رشوة مقابل إخلاله بأعمال وظيفته، بأن اتفق مع المتهم الثاني بإدراج قطعة أرض ملك شركة الثانى كائنة بنطاق حى شرق مدينة نصر ضمن محضر لجنة تحديد استخدامات الأراضي دون سداد المستحقات المالية للمحافظة، بهدف تربيح المتهم مبلغ 67 مليون جنيه نظير حصول الأول على مبلغ 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة، على أن يتم دفع مبلغ الرشوة من خلال تحويلات بنكية.

اقرأ أيضا|حيثيات المشدد 7 سنوات لمتهم قتل شقيقه في الزاوية الحمراء 

الإعدام لمتهمين بقتل مسنة وسرقتها بالهرم

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عاطل وعامل ألوميتال بالإعدام شنقا لاتهامهم بقتل سيدة مسنة وسرقة 700 جنيه وهاتفين محمول بمنطقة الهرم .


أسندت النيابة للمتهمين، أن المتهم الأول عامل ألوميتال، تسلل لشقة المجنى عليها ليلا، بعد ما اتفق مع صديقه وتمكنو من سرقة 700 جنيه وهاتفين محمول، وعندما شعر بأن المجنى عليها كشفته خلص عليها وذبحها بسكينة، وهرب هو وصديقه.

محاكمة أحمد آدم بتهمة التهرب الضريبي

قررت محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة الفنان أحمد أدم، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب إلى جلسة 28 نوفمبر للمرافعة.

قضية كفن عين شمس

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى العباسية، تأجيل نظر قضية كفن عين شمس، والمتهم فيها 35 متهما من عائلة المرغنية، بتهمة احتجاز مواطنين وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وفرض السيطرة وأعمال البلطجة، لجلسة 25 أكتوبر المقبل لاستكمال المرافعة.

الإعدام لثلاثة أشقاء بتهمة قتل شقيقتهم

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة بالكيلو عشرة ونص بمعاقبة 3 أشقاء بالإعدام شنقًا، لاتهامهم بذبح شقيقتهم بعد حملها سفاحا بمنطقة الهرم.

قضية عروس الإسماعيلية

قررت محكمة جنح ثان الإسماعيلية، تأجيل محاكمة زوج «عروس الإسماعيلية»، لجلسة 6 نوفمبر القادم للإطلاع، مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية.

وقال إن التقرير أكد أن الزوجة مصابة بكدمة 1 سم في نص سم، وخدش بسيط أسفل العين، وأنها لم يتم حجزها 15 يوما وأن الإصابات التي لحقت بها منذ 5 أيام وليس 15 يوماً.