بعد صفقة «ماسك» ..

«التطهير العظيم».. إلغاء اشتراك آلاف المتابعين على تويتر

تويتر وإيلون ماسك
تويتر وإيلون ماسك

أبلغ العديد من مستخدمي منصة التدوين المصغر تويتر Twitter، أنهم فقدوا متابعين كثيرين، منذ اكتمال عملية الاستحواذ على المنصة من قبل إيلون ماسك، والتي جاءت ضمن صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار (38 مليار جنيه إسترليني) يوم الخميس.

وبحسب "ديلي ميل"، فمن المحتمل أن الأشخاص يفقدون متابعين على تويتر – ما وصف من قبل بعض المستخدمين بأنه "التطهير العظيم" على المنصة - لأن المستخدمين يقومون بإلغاء تنشيط حساباتهم احتجاجًا على شراء ماسك.

ونشر مستخدم تويترbenjaminwittes يوم الجمعة، قائلا: 'رائع.. يبدو أن الناس يتخلصون من حساباتهم على تويتر Twitter، أعتقد أنني فقدت حوالي 700 متابع في الساعات القليلة الماضية، هل يعاني الآخرون من شيء مشابه؟.

أقرأ ايضا.. بعد استحواذ ماسك.. الوليد بن طلال يحول 1.89 مليار دولار لـ «تويتر»

ونشر حساب باسم hilaryluros، قائلا: "لقد فقدت للتو 50 متابعًا على تويتر.. لقد بدأ التطهير العظيم"، فيما كتب حساب AuschwitzMuseum ، وهو الحساب الرسمي لنصب أوشفيتز التذكاري في بولندا، إنه يلاحظ انخفاضًا غريبًا في عدد المتابعين على تويتر، مشيرا إلى أنه فقد حوالي 2500 متابعًا منذ مساء الخميس.

وقال حساب أخر باسم DoctorHenryCT: 'لقد فقدت بعض المتابعين الليلة الماضية، لست متأكدًا مما إذا كان الأمر يتعلق بتنظيف الروبوت وهو ما أشك فيه لأن ماسك يحب الروبوتات، لذلك أتساءل عما إذا كان بعض الأشخاص قد تركوا تويتر وأغلقوا حساباتهم".