بوتين يلقي «نكتة» للسخرية من وضع ألمانيا بدون الغاز الروسي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الوضع في ألمانيا بدون الغاز الروسي، عن طريق نكتة خلال مشاركته في نادي “فالداي” الدولي.

وقال بوتين وهو يروي النكتة:

في ألمانيا سأل طفل والده قائلا: بابا، لماذا الجو بارد هكذا؟
فقال الأب: روسيا هاجمت أوكرانيا".
ورد الأبن : وما دخلنا بذلك؟ 
ليرد الأب: لقد فرضنا عقوبات على الروس؟ 
ليسأل الابن: لماذا؟
ورد الأب: لكي نجعل حياتهم أسوأ
ليقول الابن لولادة: وهل نحن روس؟

 

 

وبعدما أثارت النكتة ضحك الجمهور وسخرية بوتين، أكد الرئيس الروسي، أن جميع المشاكل التي تواجهها أوروبا حاليا هي من اختلقتها وليست روسيا.

وأكد بوتين خلال حديثه أن موسكو مستعدة لإمداد أوروبا بالغاز، لكنه طالب برفع العقوبات الغربية التي تعيق حدوث هذا الأمر.

ويذكر أن قد صرح الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الجمعة، بأن الغزو الروسي لأوكرانيا تسبب في قطيعة تاريخية في علاقات بلاده مع موسكو وإن الحرب حطمت حلم الرئيس السوفيتي السابق ميخائيل جورباتشوف "بوطن أوروبي مشترك.

وقال فرانك فالتر شتاينماير، الذي ينتمي لجناح من الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ويطالب منذ فترة طويلة بعلاقات اقتصادية أوثق مع موسكو لإشراكها في نظام عالمي ذي توجه غربي، إن الغزو الروسي في 24 فبراير أحدث تغييرا في العالم.


اقرأ ايضًا|بايدن: إشارات بوتين المتكررة للأسلحة النووية "خطيرة للغاية"

وأضاف شتاينماير، عندما ننظر إلى روسيا اليوم، لا مجال للأحلام القديمة... بلداننا تقف ضد بعضها البعض اليوم.

وتابع شتاينماير، لقد أدخلتنا في ألمانيا أيضا في مرحلة مختلفة، في حالة من انعدام الأمن اعتقدنا أننا تغلبنا عليها، زمن يسوده الحرب والعنف والهروب بسبب مخاوف من انتشار الحرب في أوروبا كالنار في الهشيم.

وكان قد قام شتاينماير بزيارة مفاجئة إلى كييف يوم الثلاثاء حين تعهد بتقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا خاصة في مجال الدفاع الجوي. وكانت هذه هي الزيارة الأولى له منذ غزو روسيا أوكرانيا.

وكان شتاينماير يعتزم في الأصل زيارة أوكرانيا في أبريل ، لكن كييف رفضت استقباله في ذلك الوقت بسبب القلق من دعمه السابق للتقارب الغربي مع روسيا. وحلت كييف وبرلين الخلافات بينهما في وقت لاحق.