تراجع سعر الذهب اليوم بالبورصة العالمية 

أرشيفية
أرشيفية

تراجع سعر الذهب اليوم، الجمعة الموافق 28 من أكتوبرالجاري، مع بداية التداول على الأوقية، ببورصة الذهب، وسجل سعر الأوقية 1650 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند سعر ختام الأمس 1663 دولار، في ظل ترقب المستثمرين قرار الفيدرالي الأمريكي، بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماعه الشهر المقبل.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل ترقب المستثمرين قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماعه بنوفمبر المقبل علاوة على تأثر سعر الذهب عالميا بالبيانات الاقتصادية المتعلقة بالتضخم ومعدلات النمو.

وأظهرت بيانات اقتصادية نمو الاقتصاد الأمريكي على أساس سنوي بنسبة قدرها 2,6% في الربع الثالث، وذلك حسبما أظهره التقدير الأولي لمكتب التحليل الاقتصادي.

وكانت وزارة العمل الأمريكية، أكدت في بيان سابق، أن أعداد مطالبات إعانة البطالة قد تراجعت إلى 214 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر، حيث جاءت هذه البيانات بعد القراءة المعدلة بالخفض خلال الأسبوع الماضي عند 226 ألف طلب، وتجاوزت توقعات السوق التي أشارت إلى ارتفاعها إلى 230 ألف طلب.

كما تأثر سعر الذهب العالمية بما ذكرته وكالة التصنيف «فيتش»، وخفض توقعاتها للنمو في الولايات المتحدة لعامي 2022-2023، حيث خفضـت توقعات النمـو فـي الولايات المتحـدة إلـى نمـو بنسبة 0.5% فقط العام المقبل، بينما كان من المقرر أن تُحذر فيتـش مـن أن رفـع أسـعار الفائـدة مـن جانب الفيدرالـي والتضخـم المرتفـع قـد يدفعـا الاقتصـاد إلـى ركـود على غرار عام 1990.

اقرأ أيضا | ارتفاع أسعار الذهب للمرة الثانية خلال تعاملات اليوم