الأردن يثمن اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علقت الأردن، الخميس، على اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، اليوم ‏الخميس، بعد أن صادقت عليها الحكومة الإسرائيلية.‏

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية عن ترحيبها بتوقيع الاتفاق، مؤكدة أنه يمكّن للبنان من الإفادة من حقول الغاز في البحر الأبيض المتوسط، وفق بيان رسمي لها.

كما شددت "الخارجية الأردنية" أهمية هذا الاتفاق، "الذي سيساعد لبنان على مواجهة التحديات الاقتصادية، ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وثمنت وزارة الخارجية الأردنية في بيانها الجهود التي قامت بها أمريكا لإنجاز هذا الاتفاق.

ويذكر أنه قد صرح الرئيس اللبناني ميشال عون المنتهية ولايته، بأن الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل من شأنه أن يمنع الحرب وأن الوضع الكامل للحدود الجنوبية سيحل من خلال "الحوار".

وأكد عون، على أن الاتفاق لا يشكل اتفاقية سلام مع إسرائيل ولا يمثل اعترافاً بها، مضيفاً أخذنا حقنا ب​الترسيم​ وزيادة وثبتناه وأعطينا أملا جديداً ل​لبنان​يين والترسيم سيسمح باستخراج ​الغاز​ والنفط وهي الوسيلة لإخراج لبنان من الحفرة وهذه هديتي للبنانيين قبل أن أغادر.

وتابع عون، قمنا ب​ترسيم الحدود​ كي لا نقع في حرب، وهو نتيجة مصلحة واستقرار وليس نتيجة سلام مع إسرائيل، وهدفنا ترسيم الحدود البحرية بهذه المرحلة، ولاحقاً نبحث بملف الحدود البرية مع إسرائيل بالحوار لأننا لسنا هواة حرب.

اقرأ أيضاً .. الجامعة العربية ترحب بإتمام اتفاق ترسيم الحدود البحرية اللبنانية