لطفلك| أطعمة تحميه من الإصابة بالإنفلونزا والالتهاب الرئوي الحاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في موسم الدراسة، قد يصاب طفلك بالأنفلونزا والالتهاب الرئوي الحاد، وتشير التقرير بأن النظام الغذائي الذي يتبعة الطفل في تلك الفترة له تأثير كبير في صحة طفلك، حيث أن المناعة القوية تحارب هذه الفيروسات بشكل كبير, 

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الأطعمة المغذية التي قد تحمي طفلك من الإصابة بالأنفلونزا والالتهاب الرئوي الحاد، وذلك بحسب موقع nourishedbeginnings: 

 

1- التوت والفراولة: 

يحتوي التوت والفراولة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة، مما يساعد على حمايته من الإصابة بالأنفلونزا والالتهاب الرئوي الحاد، لذلك ينصح بأن يتم وضع التوت والفراولة في قائمة الأطعمة الخاصة بطفلك. 

 

 

2- المكسرات والبذور: 

 

والمكسرات والبذور مليئة بالعناصر الغذائية، وقد تكون صغيرة ولكن يمكنها حقًا رفع مستوى المناعة لطفلك، ويحتوي اللوز والكاجو وبذور اليقطين وبذور الشيا وبذور القنب، على فيتامين هـ والزنك ودهون الأوميجا التي يمكن أن تدعم نظام المناعة الصحي. 

 

3- الخضروات ذات الون الأخضر: 

من المعروف أن الأطعمة الخضراء مثل البروكلي والسبانخ تعتبر من مصادر التغذية، إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تعزز المناعة. قدميها نيئة أو محمصة أو مقلية أو أضيفيها إلى عصير مع بعض التوت والحليب. 

 

4- الشوفان:  

 

الشوفان مليئة بالعناصر الغذائية، وقد تكون صغيرة ولكن يمكنها حقًا رفع مستوى المناعة لطفلك، فالشوفان غنية بالمغذيات المفيدة لجسم طفلك. 

 

 

5- البطاطا: 

البطاطا من الأطعمة اللذيذة الذي يفضلها الكثير من الأطفال حول العالم، ويمكن أعداد البطاطا بأكثر من طريقة، فهي تساعد على تقوية المناعة بشكل كبير.

اقرأ أيضا:شروط تطعيم الإنفلونزا للفئة من ٦ أشهر حتى ٩ سنوات .. «المصل واللقاح» تجيب