السباح البريطاني لويس بوغ: أحث قادة العالم على اتخاذ قرارات جريئة في COP27| صور

السباح البريطاني لويس بوغ خلال المؤتمر صحفى بمقر السفارة
السباح البريطاني لويس بوغ خلال المؤتمر صحفى بمقر السفارة

نظمت اليوم الخميس السفارة البريطانية بالقاهرة مؤتمر صحفى بمقر السفارة بحضور السباح البريطاني لويس بوغ، والذى قطع سباحة لمسافة 120 كيلومترا، من السعودية إلى شرم الشيخ ومنها وصولا إلى الغردقة التي وصلها صباح امس الأربعاء، حيث قطع تلك المسافة في 16 يوما، والتي بدأها في الـ 11 من شهر أكتوبر الجاري، واجتاز يوميا ما بين 6 إلى 10 كيلومترات خلال اليوم، تأتي تلك الرحلة تزامنًا مع قرب موعد انطلاق مؤتمر قمة المناخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال السباح البريطاني لويس بوغ، إنه أثناء حضوره مؤتمر جلاسكو لتغير المناخ Cop 26، لاحظ أن زعماء العالم جميعهم تحدثوا عن وعود لتنفيذها خلال 20 و50 عاما قادمين، موضحًا أنه تردد في ذهنه في ذلك الوقت أن الزمن الذى تحدثوا عنه بعيدًا ولا بد من التحرك بشكل أسرع من ذلك.

أقرا أيضا السباح العالمي لويس بوغ راعي المحيطات يصل الغردقة

وأشار لويس بوغ السباح البريطاني إلى أن الثلج في الأقطاب والشعب المرجانية في البحار هما المؤشر الحقيقي الذى يدل على أن تغير المناخ يتحرك بشكل سريع، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي في إصراره على التحرك لرحلة السباحة من السعودية إلى مدينة الغردقة هو علمه أن مؤتمر المناخ سوف يقام هذا العام على أرض مصر داخل مدينة شرم الشيخ، وأن هذا هو الوقت المناسب للتحرك.

وأضاف بوغ السباح البريطاني أن الصعوبات التى واجهته خلال رحلته كانت شدة الرياح خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن السباحة تكون أكثر صعوبة أثناء فترة نشاط الرياح لارتفاع الأمواج.

 ونوه السباح البريطاني بأن حركة الأمواج لم تكن من الخلف ولكنها كانت من الجانب، مما ساهم في إعاقة حركة السباحة لديه بشكل أكبر لاصطدام أمواج البحر في وجهه.

وقال بوغ خلال المؤتمر الصخفى أحث قادة العالم على اتخاذ إجراءات جريئة من أجل المناخ في COP27