خبراء: الدولة تواصل دعم المنتجات البترولية وتتحمل فروق الأعباء

د.عبد المنعم السيد د. مدحت يوسف
د.عبد المنعم السيد د. مدحت يوسف

رحَّب خبراء بقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية- المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي- في اجتماعها الأخير، بتثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، وعند 7.25 جنيه للتر للسولار وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

وأشار الخبراء، إلى أن قرار اللجنة يراعي البعد الاجتماعي ويأتي بعد دراسة مستفيضة للظروف الاقتصادية العالمية وتأثيرها على أسواق النفط.. أكد المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول السابق.

وأن الدولة قامت بدور كبير جدًا لتخفيف المعاناة عن المواطنين فى الحصول على كثير من السلع والخدمات رغم التضخم والظروف الصعبة التى أثرت على العالم أجمع، وأشار إلى أن القرار بتثبيت أسعار بيع المنتجات البترولية يستحق الإشادة، حيث راعي في المقام الأول البعد الاجتماعي على الرغم من ارتفاع أسعار البترول عالميًا.

وكذلك زيادة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.. وأوضح أن الدولة ما زالت تدعم المنتجات البترولية فى الوقت الراهن، وأشاد د.عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، بقرار تثبيت أسعار البنزين والسولار والمازوت.

وأكد أن قرار تثبيت أسعار المشتقات البترولية في الوقت الحالى صحيح ويلائم الوضع الاقتصادي، وأن الفروق فى الأعباء المالية الناتجة عن قرار التثبيت تتحملها الموازنة العامة من ضمن الـ١٣٠ مليار جنيه التي رصدتها الدولة لمواجهة التضخم والأزمة الروسية الأوكرانية.

اقرأ ايضا

 خبير بترول: توجيهات الرئيس بتثبيت أسعار البنزين تخفيفاً لمعاناة المواطنين| خاص