الجيش الروسي يسقط 4 طائرات أوكرانية مسيرة

الجيش الروسي يسقط طائرات أوكرانية - صورة أرشيفية
الجيش الروسي يسقط طائرات أوكرانية - صورة أرشيفية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 27 أكتوبر، بأن الجيش الأوكراني إسقط حوامة من طراز "مي-8" في منطقة نوفوترويتسكوي بمقاطعة زابوروجيا، بالإضافة إلى أربع طائرات مسيرة في عدة مناطق.

اقرأ أيضًا: زيلينسكي: معارك شرسة للغاية تدور قرب باخموت في الشرق

ونشرت الوزارة بيان لها : "أنه تم إسقاط مروحية من طراز "مي-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نوفوترويتسكوي بمقاطعة زابوروجيا، وإسقاط أربع طائرات مسيرة في مقاطعة خيرسون وجمهورية دونيتسك الشعبية، و6 قذائف راجمات صواريخ "هيمارس" في منطقة أنتونوفكا بمقاطعة خيرسون".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية على أنها صدت هجوم للقوات الأوكرانية مدعومة بالمرتزقة على محور كوبيانسك، والقضاء على نحو 60 جنديا.

وقالت الوزارة :"إن العدو قام بهجوم بسريتين تكتيكيتين معززتين بالمرتزقة، على محور كوبيانسك، حيث قاموا بالهجوم على مواقع الجيش الروسي في اتجاه منطقتي نيكولايفكا وأورليانكا بمقاطعة خيرسون. تم صد الهجوم، والقضاء على نحو 60 جنديا ومسلحا أوكرانيا، ودبابة واحدة، وست مدرعات وثلاث شاحنات".

كما أحبطت القوات المسلحة الروسية هجوما للقوات الأوكرانية في مقاطعتي خيرسون ونيكولايف، بالإضافة إلى القضاء على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا.

واضافت الوزارة:"على محور نيكولايفو-كريفوي روج، قامت سريتان تكتيكيتان تابعتان للقوات الأوكرانية بمهاجمة مواقع الجيش الروسي في اتجاه منطقتي مالايا أليسكندروفكا بمقاطعة خيرسون وتيرنوفيي بودي بمقاطعة نيكولايف. وقد قامت القوات الروسية بصد هجوم العدو، وإجبار وحدات القوات الأوكرانية على العودة إلى مواقعها. كما تم القضاء على أكثر من 60 جنديا، وتدمير 6 مدرعات، و7 مركبات".