اليوم.. احتفالية التعليم بيوم المعلم بحضور الوزير 

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظيم احتفالية "يوم المعلم" بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس ٢٧ أكتوبر، بأحد فنادق القاهرة.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا خلال احتفال عيد المعلم، عن مفاجآت سارة لجميع المعلمين مثل “مشروع سند المعلم”، كما سيتم تكريم الصفوة المتميزة من المعلمين.

وكان الدكتور رضا حجازي، أكد أن المعلم هو شريان العملية التعليمية، وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيكون هناك احتفالية كبيرة بديوان عام الوزارة لإعلان مبادرة "أنا المعلم" لاحترام المعلم وسيكون هناك حوافز.

وتابع "سيكون هناك بطاقة للمعلمين يمكن أن يتم استخدامها وشراء جميع ما يحتاجون من خلال التعاون مع جميع الشركات بتخفيضات هائلة، وسيتم الإعلان عنها بالنصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل".

وقال الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس من الأمراض المعدية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية والإدارات التعليمية، بالتشديد على مدارس بضرورة إجراء امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بانتظام الدراسة طول اليوم.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى سوف تعقد على مستوى الإدارة وليس على مستوى الجمهورية، على أن تكون امتحانات أولى وثانية ثانوي 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، وتصحح على مستوى المدرسة والإدارة على التابلت في الجزء الاختياري منها.