التموين: استمرار صرف الدعم الاستثنائى حتي 30 يونيو القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس عبد المنعم خليل ، رئيس قطاع التجارة الداخلية، بوزارة التموين، استمرار صرف مقررات الدعم الاستثنائي  حتي 30 يونيه بدلا من فبراير القادم، وفقا للقرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم بشأن الحماية الاجتماعية ، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وأوضح خليل خلال تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم، أن قرار استمرار صرف الدعم الاستثنائي لمدة عام بدلاً من سته أشهر، يعد  أحد القرارت الهامه في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

واضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن استمرار صرف الدعم الاستثنائي في إطار برامج الحمايه الاجتماعية حتي 30 يونيه بواقع 100 جنيها على البطاقة التموينية التضمنة أسرة واحدة ، و200جنيها للاسرتين ، و300 جنيها لأكثر من ذلك .

وانه يسفيد من الدعم الاستثنائي نحو  36 مليون مواطن تصرف علي بطاقه التموين، ويصرف الدعم الاستثنائي في صورة سلع على البطاقات التموينية ، بتكلفة 8.5 مليون جنيها شهريا .
  
ويستفيد من الدعم  الاستثنائي أصحاب البطاقات التموينية مو ذوي الاحتياجات الخاصه . وأصحاب الدخل المنخفض من الذي يتقاضي راتب أقل من 2700جنيه او معاش 2500جنيها ،ومستفيدي تكافل وكرامة، وذلك لرفع الأعباء عن المواطن المصري.

حزب المصريين: قرارات الحماية الاجتماعية الجديدة تخفف الأعباء عن المواطنين