استعدادًا «للمونديال».. قطر تلغي إلزامية فحص كورونا قبل السفر وبعد الوصول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت دولة قطر اليوم الأربعاء 26 اكنوبر، عن إلغاء إلزامية فحوصات فيروس كورونا قبل السفر إليها للزوار وبعد الوصول للمواطنين والمقيمين، إلا عند دخول المنشآت الصحية، وذلك قبل 25 يوما على انطلاق مونديال 2022.

وقرر مجلس الوزراء القطري اليوم تعديل قراره الصادر في اجتماعه العادي المنعقد في 18 مايو الماضي بشأن إلزامية تفعيل تطبيق "احتراز" عند الخروج من المنزل والتحقق من الرمز الأخضر في التطبيق عند دخول الأماكن العامة المغلقة، ليكون الإلزام فقط عند دخول المنشآت الصحية.

أقرا أيضا سواريز وكافاني على رأس القائمة الأولية لأوروجواي في مونديال قطر

كما قرر استمرار العمل بقراره الصادر في 19 أكتوبر الجاري بشأن إلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات حال وجودهم داخل المنشآت الصحية فقط، وإلزام الموظفين والعاملين الذين تتطلب طبيعة عملهم وجودهم في الأماكن المغلقة والتواصل مع العملاء بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم على موقعها الإلكتروني تطبيق مجموعة من التحديثات للإجراءات المتبعة لمواجهة كوفيد-19 شملت إلغاء إجراء فحص المستضدات السريع أو اختبار تفاعل الـبوليميراز المتسلسل (بي سي آر) للمواطنين والمقيمين بعد الوصول لدولة قطر.

وتضمنت التحديثات إلغاء تقديم أو ابراز نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) أو اختبار المستضدات السريع سلبية لجميع الزوار قبل السفر لدولة قطر.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه التحديثات تأتي في ظل استمرار انخفاض أعداد حالات الإصابة بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم وفي قطر، والتطبيق المستمر لبرنامج التطعيم الوطني ضد الفيروس في الدولة واستنادا لقرار مجلس الوزراء الصادر اليوم.

وستدخل قرارات مجلس الوزراء وتحديثات الوزارة حيز النفاذ اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق الأول من نوفمبر المقبل.