مع بداية المناورات الروسية النووية.. الولايات المتحدة تصعد في البحار الأوروبية

حاملة الطائرات الأمريكية USS George H W Bush
حاملة الطائرات الأمريكية USS George H W Bush

أكد قائد حاملة الطائرات الأمريكية USS George H W Bush الأدميرال دينيس فيليس،إنهم مستعدون لمحاربة روسيا إذا صدرت لهم الأوامر، لكن مهمتهم هي ردع التهديدات ومنع التصعيد.

تشارك حاملة الطائرات الأمريكية التي تحمل أكثر من 70 طائرة ومروحية، في مساعدة حلف الناتو على الدفاع عن نفسه، وهي مهمة أصبحت أكثر واقعية في أعقاب الحرب الروسية-الأوكرانية.

أقرا أيضا أحدث حاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية وأكثرها تقدمًا تغادر الميناء

وخلال الأيام القليلة الماضية ، حلقت طائرات F18 من حاملة الطائرات في جنوب أوروبا على طول الطريق إلى ليتوانيا وبولندا على الحافة الشرقية للحلف، بالقرب من روسيا، وتعمل جنبًا إلى جنب مع طائرات حربية من دول حليفة أخرى ومع سفن حربية وقوات برية تابعة للناتو.

وصرح قائد حاملة الطائرات الأدميرال دينيس فيليز، لشبكة سكاي نيوز إن رسالته إلى روسيا مفادها أن رجاله ونسائه "جاهزون لأية مهمة".

وأشار فيليز إلى ان الولايات المتحدة "تريد السلام .. هذا ما يريده الجميع."

وأضاف القائد الأمريكي"نريد أن تنتهي الحرب وأن نعيد الاستقرار إلى المنطقة وأن تكون أوروبا سلمية ومستقرة، لكن بالنسبة لنا ، نحن مستعدون".

وكشفت “سكاي نيوز” عن تصريحات إحدى ضباط الطيران علي الحاملة، بأنها وزملاءها يتوقعون في أي لحظة، أن تأتيهم التعليمات بمواجهة الجيش الروسي، في حال تصاعد الأوضاع.