إبراهيم العربى: المؤتمر الاقتصادى نقطة تحول كبيرة لحل المشاكل

إبراهيم العربى
إبراهيم العربى

قال المهندس ابراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة ان المؤتمر الاقتصادى يمثل نقطة فارقة فى الاقتصاد المصري، خاصة  ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعمه بنفسه ، مشيدا بالقرارات التى تم التوصل اليها من الحكومة برئاسة د. مصطفى مدبولى بالعمل على الغاء الاعتمادات المستندية خلال شهرين وتيسير اجراءات استيراد الخامات ومستلزمات الصناعة لتعود للعمل بكامل طاقتها .

كما انه سيتم العمل مع الحكومة من خلال تشكيل لجان مشتركة لتنفيذ ما تم التوصل اليه من توصيات و مقترحات و الاجتماع بشكل دورى مع الحكومة لمراجعة ما تم تنفيذه أولا بأول ، وأكد أن المؤتمر يمثل محورا أساسيا للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة ، مشيرا ان المرحلة القادمة ستشهد تحولا كبيرا فى الاقتصاد القومى للتعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية..

وأضاف العربى ان المؤتمر الاقتصادى نقطة تحول كبيرة لحل المشاكل ، والعمل على حل كافة المشاكل و إزالة المعوقات وخاصة بالنسبة لمحور السياسات المالية والنقدية، وذلك من خلال تنفيذ التوصيات التى طالب بها المؤتمر وأهمها استمرار خفض نسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالى، وإطالة أجل السداد، والاستمرار فى تحقيق فائض أولى لتعزيز قدرة الدولة على سداد التزاماتها، و العمل على تحقيق مرونة سعر الصرف ليعكس اقتصاد السوق و آليات العرض والطلب.

إقرأ أيضاً|نواب البرلمان: كلمة الرئيس السيسي اتسمت بالشفافية والوضوح والجرأة