دراسة تؤكد: التمر يحمي من الزهايمر

التمر يحميك من الزهايمر
التمر يحميك من الزهايمر

نعلم جميعًا فوائد التمر لصحة الجسم بصفة عامة، ولصحة الدماغ نصيب من هذه الفوائد أيضًا، إذ تشير الأبحاث إلى أن التمر يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لأنه يعمل على الحد من علامات الالتهاب المصاحبة له.

ويشير أحد المصادر بوجود دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا الطعام الممزوج بالتمر إلى تحسن الذاكرة وقدرات التعلم، وانخفاض السلوكيات المتعلقة بالقلق، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا التمر. ويحتوي التمر على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة والحد من الإجهاد التأكسدي، المصاحبة لمرض ألزهايمر، وأمراض مزمنة أخرى مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

 

ينصح بتناول التمر بصورة معتدلة وعدم الإفراط في تناوله، كما ينصح بالتوجه للطبيب عند ملاحظة أي أعراض تؤثر على الحياة اليومية أو تسبب إزعاجًا.

 

ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن التمور تعتبر مصادر جيدة جداً للطاقة، كما أنها غنية بـ الألياف والسكريات والفيتامينات والمعادن المختلفة، فهي تحتوي على العناصر الغذائية الآتية: الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والكبريت، وحمض الفوليك، والزنك، والريبوفلافين، والثيامين، والنياسين، وفيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين ب6.

 

اقرأ ايضا|لنظام غذائي أفضل.. وصفات صحية لمن يعانون من الكبد الدهني