وكيلة الشؤون الخارجية بالشيوخ تطالب بآلية لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ثمنت الدكتورة  سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن علي فكرة عقد المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في العاصمة الإدارية خلال الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الحالي تحت عنوان ( خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية ) حيث أكدت أن الحوارات التي دارت على مستوى السادة المسئولين الحكوميين والخبراء والنواب ورجال الأعمال منذ بداية المؤتمر وحتى إعلان التوصيات كانت شديدة الموضوعية وعبرت بصدق عن المشكلات التي تعوق تطور العملية الاقتصادية وطرحت الحلول المقترحة. 

اقرأ أيضا : محلية الشيوخ: السيسي قائد يتمتع برؤية ثاقبة وقدر كبير من الحكمة

وتطالب الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ  قيام الدولة بوضع آلية لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر  لتأكيد جدية ومصداقية الدولة. 

ودعت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ بتكرار هذا المؤتمر في كافة المجالات على أن يتم البدء بقطاع التعليم ثم الصحة ثم منظومة القيم في المجتمع المصري ثم الخطاب الديني الحقيقي. 

وهذا لاستكمال النجاح الذي حققه المؤتمر الاقتصادي ومن ثم المساعدة في نجاح الحوار الوطني الذي دعا إليه السيد / الرئيس في 26 إبريل 2022 والذي سوف يأخذ خلال جلساته في المحور الاقتصادي نتائج هذا المؤتمر في الاعتبار في ضوء التكامل بين المؤتمر والحوار .

 

 كما تطالب أيضا الدكتورة سماء سليمان أن المواطن المصري البسيط يجب أن يظل في جوهر اهتمامات الدولة في كل مرحلة من مراحل التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر ومن المهم أن تتواصل برامج الحماية الاجتماعية ويتم دعمها وهذا هو قدر الدولة من جهة وحق المواطن من جهة أخرى .

 

 وأضافت الدكتورة سماء سليمان أن هناك مسئولية كبيرة لازالت تقع على الإعلام المصري في أن ينقل إلى الرأي العام بصفة عامة والمواطن البسيط بصفة خاصة ليس فقط نتائج هذا المؤتمر بل وأي حدث سياسي أو اقتصادي أو عسكري وكذا الإنجازات التي تمت والمشكلات الموجودة بصورة واضحة مبسطة يستوعبها الجميع حيث أن هذا المواطن الذي يقدم له الرئيس الشكر دائماً وفى كل محفل يعد عماد الدولة وحائط الصد الأول والرئيسي أمام أية محاولات للنيل من استقرار البلاد.