ريشي سوناك: سنتخذ قرارات صعبة لاستعادة الثقة في الأسواق البريطانية

ريشي سوناك
ريشي سوناك

قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك، اليوم الأربعاء أن الحكومة الجديدة ستقوم باتخاذ عدد من القرارات الصعبة من أجل استعادة الثقة في الأسواق ببريطانيا.

وأضاف سوناك خلال جلسة مسائلته الأولى بالبرلمان البريطاني أن الحكومة ستعمل على حماية الطبقات الهشة، مشيرا إلى أنه «لا يجب أن تدفع الطبقة العاملة أخطاء حزب المحافظين».

اقرأ أيضًا: المليونير «سوناك» أول رئيس وزراء «غير أبيض» يحكم بريطانيا | إنفوجراف

وأشار سوناك إلى أن الحكومة البريطانية ستعمل على استعادة الاستقرار الاقتصادي، وأن هناك أخطاء اقتصادية ارتكبت بحق البريطانيين وستعمل الحكومة الجديدة على حلها.

كان رئيس الحكومة البريطانية الجديد ريشي سوناك قد قال في تصريحات سابقة بأنه أبلغ الملك تشارلز الثالث بقبوله التكليف برئاسة الحكومة الجديدة خلفا لليز تراس.

وتابع سوناك أن الاستقرار الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، وأضاف قائلا «حكومتي لن تترك ديون على الأجيال المقبلة لتسديدها».

وأضاف سوناك «هناك بعض الأخطاء التي ارتكبت وانتخبت من قبل المحافظين لتصحيح هذه الأخطاء.. وأتفهم صعوبة اللحظات التي نمر بها».

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني الجديد أنه يثني على جهود ليز تراس وعملها لإحداث تغيير خلال الفترة التي تولت بها منصبها، مضيفا أنه يقف مستعدا لقيادة بريطانيا نحو مستقبل أفضل.

وقطع رئيس الوزراء البريطاني وعدا على نفسه قائلا «سأفي بوعودي وسأسعى إلى الدفاع عن حدودنا وتعزيز الاقتصاد والترفع عن الاعتبارات السياسية».