وائل الإبراشي.. الرجل الذي عاش يبحث عن «الحقيقة»

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

اليوم هو ذكرى ميلاد الكاتب الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي، أحد أبرز الإعلاميين الذين قدموا إعلاما مهنيًا صادقًا وساهم من خلال برامجه المتميزة في تقديم معالجات لكثير من مشكلات وهموم المواطن.

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد، تقريرًا تلفزيونيًا، وكان يمتلك الإبراشي قلمًا صحفيًا حرًا، وعبرت كتاباته الصحفية المتميزة عن مواقفه تجاه مختلف قضايا الوطن، حيث وُلد في مدينة شبين بمحافظة الدقهلية في 26 أكتوبر عام 1963.

وبدأ حياته المهنية بالعمل الصحفي في جريدة روز اليوسف وانتقل بعدها إلى صحيفة صوت الأمة، حتى أصبح رئيس تحريرها فيما بعد، حقق أكثر من سبق صحفي مثل لوسي أرتين والهاربين في لندن وتحقيقات اللاجئين في الجولان، وغير ذلك من التحقيقات الصحفية التي لفتت الانتباه إليه.

قدم الإبراشي برنامج الحقيقة على قناة دريم الفضائية والذي حاز على نجاح كبير، وذلك خلفا لمقدمته السابقة الإعلامية هالة سرحان، وبعد مغادرة منى الشاذلي لبرنامج العاشرة مساءً، قدمه وائل الإبراشي خلفا لها مما جعله حائزا على شهرة كبيرة.

وقدم برنامج "كل يوم" على قناة أون، وكان أخره برامجه على شاشة القناة الأولى، برنامج "التاسعة"، حتى أصيب بفيروس كورونا في ديسمبر عام 2020، ورحل عن عالمنا يوم الأحد التاسع من يناير عام 2022.