برلماني: حديث السيسي أمام المؤتمر الاقتصادي يؤكد قدرة مصر على تخطي العقبات

 مجلس النواب
مجلس النواب

أكد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام أعمال المؤتمر الاقتصادى أكد قدرة الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وشعبها العظيم على تخطى جميع العقبات والمشكلات المالية والاقتصادية.

وأعرب عن ثقته التامة في قدرة الحكومة على تنفيذ جميع القرارات والتوصيات الصادرة عن هذا المؤتمر الذى وضع خارطة طريق تكفل تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية لمصر وشعبها.

ووجه "عبد القوي" في بيان له أصدره اليوم التحية والتقدير للرئيس السيسي ليس على حرصه في عدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية خلال هذه المرحلة ولكن على تكليفه الواضح والصريح للحكومة على توسيع نطاق الحماية الاجتماعية، مشيراً إلى أهمية عقد المؤتمر الاقتصادي سنويًا من أجل بناء مستقبل أفضل.

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، إن مصر بكافة كوادرها ومؤسساتها وقيادتها السياسية تعمل من أجل دعم المواطن وتخفيف عنه أعباء الحياة من خلال جذب استثمارات جديدة وتشجيع مستثمرين جدد لدخول السوق المصري، بما يخلق حالة من الثقة في اقتصاد الدولة وتوفير المناخ الآمن في الاستثمار وإزالة كافة العقبات التي تقف في وجه أي جهود تبذل من أجل الخروج من المأزق الراهن الناجم عن تداعيات وأزمات عالمية، بما يساهم في الارتقاء بالاقتصاد المصري، مشيداً بحديث الرئيس السيسي على تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للقطاع الخاص الوطني.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي الأهمية الكبيرة للتوصيات الصادرة من المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022 خاصة المرتبطة بعملية توطين الصناعة بالإضافة إلى فتح الباب لمشاركة القطاع الخاص وهو ما سيعمل على دفع عجلة الاقتصاد وزيادة معدل النمو الاقتصادي خلال المرحلة القادمة.