رئيس مدينة أوسيم يجري جولة تفقدية لمتابعة رفع مياه الأمطار من الأنفاق| صور

رئيس مركز ومدينة أوسيم يتابع أعمال شفط تراكمات مياه الأمطار
رئيس مركز ومدينة أوسيم يتابع أعمال شفط تراكمات مياه الأمطار

تفقد الدكتور فرج عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة أوسيم، أعمال إزالة وشفط تراكمات مياه الأمطار بنفق «مؤمن» بالبراجيل، ونفق الشهيد محمود صالح ببشتيل المؤدي لشارع أحمد عرابي، وذلك بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي والأجهزة المعاونة.

اقرأ أيضاً| انتشار المعدات لشفط الأمطار ورفع تجمعات المياه بالوراق| صور
 

وأكد اللواءأحمد راشد محافظ الجيزة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا ، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء المحافظة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية ، وشدد «راشد» على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور.

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المحافظة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الاحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وفي سياق متصل أكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه يتم التعامل الفوري مع مياه الأمطار وسحبها بمعدات الشركة المنتشرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري بمحافظة الجيزة.

وأضاف رئيس مياه الجيزة، أن عمليات سحب مياه الأمطار مستمرة بالمناطق التي تشهد سقوط أمطار بالمحافظة، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية الأخرى بالمحافظة، مشيراً إلى استمرار رفع حالات الاستعداد القصوى وانتشار فرق الطوارئ ومعدات الشركة؛ للتعامل الفوري مع مياه الأمطار.
 

وأشار المستشار وليد عابدين المتحدث الإعلامي باسم شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن عمليات سحب مياه الأمطار بمحافظتي القاهرة والجيزة مستمرة حتى الساعات الأخيرة من مساء اليوم، موضحاً أن كميات الأمطار المتساقطة أدت إلى وجود بعض الكثافات المرورية ببعض الطرق، لافتاً إلى مواصلة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار.

وصرح «عابدين» في وقتٍ سابق، أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الاستباقية لمواجهة التغيرات المناخية، بدأت منذ أغسطس الماضي، والتي شملت: تطهير بالوعات الأمطار، وتطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع ، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، ووضع خطط لتمركز الشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكبارى، وتجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة، والتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية.
وأكد محافظ الجيزة أن غرفة عمليات المركزية بالمحافظة تتلقى بلاغات المواطنين على مدار الساعة وهناك تنسيق كامل مع غرف العمليات التابعة للجهات المختلفة، لضمان الإستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها وذلك من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية «35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 - 01016050453» .
وتناشد محافظة الجيزة المواطنين بعدم النزول إلا للضرورة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، كما تهيب بقائدي المركبات بالالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية.


جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة نشر سيارات شفط تجمعات مياه الأمطار، في جميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة، للتخفيف على المواطنين من صعوبة التحرك في الشارع الجيزاوي خلال تجمع مياه الأمطار وتيسير الحركة المرورية للسيارات، وعدم التكدس المروري للسيارات بسبب تجمعات مياه الأمطار.