شفط تجمعات مياه الأمطار ببولاق الدكرور في الجيزة| صور 

شفط تجمعات مياه الأمطار
شفط تجمعات مياه الأمطار

يواصل رجال حي بولاق الدكرور، في محافظة الجيزة، برئاسة المهندس عبدالله نور، أعمال شفط مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الجيزة، ولا سيما على الكثير من محافظات مصر، وذلك لتيسير الحركة المرورية من خلال شفط تجمعات مياه الأمطار نطاق شوارع وميادين حي بولاق الدكرور.

والجدير بالذكر أن محافظة الجيزة كانت على الاستعداد الكامل ، عن طريق نشر سيارات شفط تجمعات مياه الأمطار في أماكن متفرقة، وتم التعامل الفوري وعلى مدار الساعة مع تجمعات مياه الأمطار.

اقرأ أيضا| نائب محافظ الجيزة تتابع سير الحركة المرورية من خلال شفط مياه الأمطار بالدقي

وكانت محافظة الجيزة قد أكملت أعمال تسليم بالوعات صرف مياه الأمطار، تحسبًا للطقس السيئ، وهطول المطر.

وفي سياق متصل، واصل حي بولاق الدكرور، في محافظة الجيزة، برئاسة المهندس عبدالله نور ، أعمال تطهير البالوعات الخاصة بصرف مياه الأمطار بالأماكن الآتية: «شارع فيصل ومنزل كوبرى فيصل، تطهير بلاعات الأمطار أسفل الطريق الدائري، ومحور صفط اللبن، وشارع التحرير»، كما تم تطهير وغسيل شنايش صرف مياه الأمطار أعلى محور صفط اللبن، وتطهير بالوعات صرف مياه الأمطار بمنزل و مطلع كوبري الشوربجي.

وفي سياق منفصل؛ شن حي بولاق الدكرور، في محافظة الجيزة، برئاسة المهندس عبدالله نور ، ومتابعة ميدانية من نواب رئيس الحي، ورجال الإشغالات، بغطاء أمني من شرطة المرافق، حملة إشغالات موسعة.

شملت الحملة المرور الميداني على شوارع وميادين حي بولاق الدكرور، وأسفرت الحملة عن رفع جميع إشغالات المحال التجارية و الباعة الجائلين ومصادرة جميع المحتويات وايداعها مخازن الإشغالات.

واستمرت حملات الاشغالات بمعظم شوارع الحي والمرور على جميع المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة، ومتابعة دهان العقارات التي تطل على الطريق الدائري بنطاق حي بولاق الدكرور، وأعمدة الإنارة وصيانة الطرق وأعمال التجريد والنظافة، وتنفيذ محطة رفع الصرف الصحي لمدينة النجوم بشارع جمال عبد الناصر لإنهاء الطفوحات بشارع ناهيا ومتفرعاته "6 اكتوبر ، جمال عبدالناصر، وحرم الطريق الدائري، وحوض الميه، والمنطقة الواقعة بين شارع ترعة المجنونه وشارع المصرف وبتكلفه 88 مليون جنيه شامله محطة الرفع وخط الطرد والخطوط الفرعيه.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة نشر سيارات شفط تجمعات مياه الأمطار، في جميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة، للتخفيف على المواطنين من صعوبة التحرك في الشارع الجيزاوي خلال تجمع مياه الأمطار والتسيير الحركة المرورية للسيارات، وعدم التكدس المروري للسيارات بسبب تجمعات مياه الأمطار.