الهند تنتج محليًا مصبوبات التيتانيوم لمدافع هاوتزر «M777»

مدفع هاوتزر
مدفع هاوتزر

وقعت شركة BAE Systems صفقة مع شركة Indian PTC Industries الهندية، للتصنيع المحلي لمسبوكات التيتانيوم والأجزاء الرئيسية الأخرى لمدفع  هاوتزر 155 مم M777 Ultra Lightweight Howitzer.

وتهدف الشركات إلى إنتاج أول أنظمة فرعية للمسبوكات المعقدة بحلول نهاية عام 2022 في منشأة PTC Industries في ولاية أوتار براديش شمال الهند.

وتهدف الاتفاقية أيضًا، إلى التصنيع المستقبلي للهياكل الرئيسية للبندقية التي يتم سحبها في الهند ، بما في ذلك السرج والمهد والعربة السفلية.

وقال المدير العام لشركة BAE Systems Duncan Stevenson: "يجري تطوير وتأهيل عملية الإنتاج في PTC Industries لتقديم دعم طويل الأجل لطائرات M777 145 التي نقدمها إلى الهند".

M777 مدفع هاوتزر خفيف الوزن للغاية

وتتميز مدافع هاوتزر M777 المحمولة بميزات تنقل إستراتيجية تتيح نقل البندقية بشكل متكرر وإعادة نشرها بسرعة دون التضحية بالدقة والموثوقية.

ويمكن لمدفع المدفعية قطر 39 عيار الذي أثبتت كفاءته في المعركة، أن يضرب لمسافات طويلة بغض النظر عن التضاريس.

وفي عام 2017، اشترت دلهي 145 من الأسلحة مقابل 542 مليون دولار، وأدخلت أول طائرة M777 في نوفمبر 2019، وحتى الآن، أدخلت البلاد أكثر من نصف طائرات M777 البالغ عددها 145، حسبما ذكرت صحيفة The Hindu في سبتمبر.

أقرأ ايضا.. روسيا تتلقى «مدفع ذري» مطور| فيديو

وتستخدم الولايات المتحدة وكندا وأستراليا أيضًا M777، حيث تجاوز إجمالي الطلبات 1200.

ومن المتوقع أن تعزز الشراكة بين BAE و PTC Industries مبادرة الحكومة الهندية Make in India التي تسعى إلى جذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم وتقوية قطاع التصنيع في الهند.