الأمطار تُعيق حركة المرور أعلى الطريق الدائري

موضوعية
موضوعية

شهدت عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية بدأت منذ ساعات الصباح واستمرت حتى المساء، وتجمعت المياه في بعض المناطق مما أثر على الحالة المرورية.

وتسببت مياه الأمطار التي تجمعت أعلى الطريق الدائري في عرقلة حركة المرور، وأدت إلى تكدس المركبات وتباطؤ حركة السير.
ومن جانبها، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد محافظات القاهرة الكبرى و بني سويف و الغربية و بورسعيد تحت تأثير الأمطار الرعدية حتى الآن. 
كما تشهد البلاد ظهور البرق والرعد يؤثر علي العديد من المناطق الشمالية يصاحبه تساقط للأمطار الغزيرة ويستمر تساقط الأمطار خلال ساعات الليل علي القاهرة والدلتا والسواحل الشرقية.
ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسط  بنسبة حدوث ٦٠٪ على الوجه البحري  والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث ٥٠٪ على القاهرة الكبرى وبنسبة ٤٠٪ على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية.

ويسود طقس غائم جزئيا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس على جنوب الصعيد.
وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة ليلا.
كما توقعت أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، نهارا، لطيفا مائلا للبرودة ليلا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائلا للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا لطيفا مائلا للبرودة  ليلا.
وتوقعت أيضا أن يسود طقس حار على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

اقرأ أيضًا| بالفيديو|  مواقف وطرائف المصريين مع هطول الأمطار