بلا حرج

زقاق المدق والهوية !

أحمد غراب
أحمد غراب

تناول الفنان الدكتور عادل عبده رواية الأديب العالمى نجيب محفوظ صاحب نوبل فى الأدب « زقاق المدق » برؤية استعراضية مختلفة تؤكد أنه مخرج عالمى من طراز فريد!!..

ولأن صراع الهوية هو الشغل الشاغل للمجتمعات فى عصر العولمة ركز الفنان عادل عبده على تمرد حميدة البطلة على هويتها، واستعلائها على أبناء وبنات حيها «زقاق المدق» ومثل دورها باقتدار الفنانة دنيا عبد العزبز، ورغم نصائح أمها «الفنانة بثينة رشوان» هربت من الحى مع فرج «الفنان مجدى فكرى» فى طريق الغواية والانفتاح على المادة والانحلال .

ولما عاد حبيبها ابن الحى عباس الحلو «الفنان بهاء ثروت» من السفر بكاها بكاء شديدا ولام أبناء حيه جميعا على التقصير فى حمايتها..

وتنتهى المسرحية بعودة حميدة لهويتها التى هى الحى الشعبى بقيمه الأصيلة ودفء معدن أهله وترابطهم يدا واحدة فى السراء والضراء.

كل الفنانين المشتركين فى العرض أجادوا على أكمل وجه، وديكور الحى الشعبى أكثر من رائع، والعرض ضمن أنشطة قطاع الفنون الاستعراضية والشعبية بوزارة الثقافة بمسرح البالون.. تحية من القلب لكل من ساهم فى هذا العرض الفنى الشائق لحماية أبنائنا وبناتنا من غوايات العولمة والسوشيال ميديا.